بينيت: نتعامل مع إيران وفروعها في لبنان وسوريا ونستعد لسيناريوهات مختلفة
بينيت: نتعامل مع إيران وفروعها في لبنان وسوريا ونستعد لسيناريوهات مختلفة
● أخبار سورية ١٦ نوفمبر ٢٠٢١

بينيت: نتعامل مع إيران وفروعها في لبنان وسوريا ونستعد لسيناريوهات مختلفة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الثلاثاء، إن إسرائيل ستدافع عن نفسها بنفسها، بغض النظر عما يحدث بين إيران والقوى العظمى.

وجاء ذلك في كلمة متلفزة لبينيت خلال تفقده لتدريبات عسكرية تجريها القيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي المسؤولة عن حماية الحدود مع سوريا ولبنان.

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي جاءت على خلفية تقارير بقرب استئناف المحادثات النووية بين القوى العظمى وإيران، بحسب قناة "كان" الرسمية.

وقال بينيت: "نتعامل مع ايران وفروعها في لبنان وسوريا ونحن قلقون بالتأكيد من حقيقة عدم وجود صرامة كافية في مواجهة الانتهاكات الايرانية"، مضيفا أنه "بغض النظر عما يحدث بين إيران والقوى العظمى، إسرائيل ستدافع عن نفسها بنفسها، ونحن نستعد لسيناريوهات مختلفة، قريبة وبعيدة".

وتتعامل إسرائيل مع البرنامج النووي الإيراني على أنه خطر استراتيجي يهدد وجودها، وتعارض عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي معها، ينما تقول طهران إن برنامجها النووي مصمم للأغراض السلمية.

والأربعاء، قال رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إن "الجيش يسرّع خططه العملياتية واستعداداته للتعامل مع إيران وتهديدها النووي".

وفي اليوم التالي، قال قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة "إذا ما ارتكب الكيان الصهيوني أي حماقة وأعطانا العُذر، فلن يروا النور بعدها، وسيتم استعجال هلاكهم تاريخياً بالتأكيد"، وفق وكالة "مهر" الإيرانية.

ومن المتوقع استئناف مفاوضات فيينا "قريبا"، حول العودة إلى الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم عقده في 2015، وانسحبت الولايات المتحدة منه في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ