تأييد خليجي للضربة الثلاثية على النظام من السعودية الى البحرين وقطر
تأييد خليجي للضربة الثلاثية على النظام من السعودية الى البحرين وقطر
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٨

تأييد خليجي للضربة الثلاثية على النظام من السعودية الى البحرين وقطر

أيدت الخارجية السعودية، في بيان صادر عنها، الضربة الثلاثية على منشآت نظام الأسد، التي شنتها كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، فجر السبت، رداً على استخدام النظام الكيماوي في قصفه مدينة دوما في السابع من الشهر الجاري.

وقال مصدر في الخارجية السعودية، إن العمليات العسكرية جاءت ردا على استمرار نظام الأسد في استخدام الأسلحة الكيمائية المحرمة دوليا ً ضد المدنيين الأبرياء بما فيهم الأطفال والنساء، استمرارا لجرائمه البشعة التي يرتكبها منذ سنوات ضد الشعب السوري الشقيق.

وحمل المصدر، نظام الأسد مسؤولية تعرض سورية لهذه العمليات العسكرية، في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد النظام.

من جهتها أعلنت دولة البحرين، الضربة الثلاثية التي قادتها الولايات المتحدة ضد نظام الأسد، واعتبرت ان هذه العملية العسكرية كانت ضرورية لحماية المدنيين ووقف استخدام الكيماوي.

وكانت قطر أول الدول الخليجية التي أعلنت عن تأييدها للضربة الثلاثة، اليوم السبت.

وطالبت قطر في بيان لها، المجتمع الدولي باتخاذ "إجراءات فورية لحماية الشعب السوري وتجريد النظام من الأسلحة المحرمة دولياً".

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، فجر اليوم، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ