تبعات حصار حلب تخطف أولى الأطفال .... وفاة طفلة بسبب فقدان غذائها جراء الحصار
تبعات حصار حلب تخطف أولى الأطفال .... وفاة طفلة بسبب فقدان غذائها جراء الحصار
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠١٦

تبعات حصار حلب تخطف أولى الأطفال .... وفاة طفلة بسبب فقدان غذائها جراء الحصار

توفيت طفلة تبلغ من العمر ثمانية أعوام فقط في مدينة حلب المحاصرة، وذلك بسبب نقص الرعاية الطبية وفقدان المواد الغذائية الضرورية لاستمرار حياتها، حيث كانت الطفلة تعاني من ظروف صحية صعبة فاقمها الحصار الذي أطبقه نظام الأسد بمساندة حليفه الروسي على مدينة حلب.

وأكد ناشطون على أن الطفلة "إسراء" ولدت إسراء مريضةً بالسحايا، وبتشويه خلقي في الظهر "فتحة في الظهر" ما اضطر والديها لإجراء عدة عمليات جراحية لها في طفولتها، والتي أدّت إلى إصابتها بشلل كامل، حتى فقدت الطفلة سمعها وبصرها.

ولفت ناشطون إلى أن الطفلة إسراء كانت تعيش في حي الهلك، وتتغذى على مادة الحليب وعلى نوع محدد منه "النيدو"، والذي كان متوفرا بشكل كبير إلى أن فرض نظام الأسد حصارا خانقا على حلب، وحرم سكانها من المواد الغذائية والطبية.

والدة الطفلة إسراء روت لمركز حلب الإعلامي ما حدث مع طفلتها التي لم تفارقها طيلة الثمانية أعوام، تقول أم إسراء: "قبل حصار مدينة حلب، كان وضع إسراء الصحي جيداً رغم مرضها الذي تعاني منه منذ طفولتها، لكن كنا نجد ما نطعمها به، حيث كانت مادة الحليب متوفرة في حلب ،بعد أيام من الحصار ومع بدء انقطاع مادة الحليب بدأت إسراء تشعر بالتعب الشديد وهي لا تتناول شيئاً اخر منذ ولادتها سوى حليب "النيدو"، بدأت حالتها تسوء تدريجياً، كانت تتقيأ كل شيء تتناوله حتى الماء، لم نجد شيئاً اخر نطعمها إيّاه إلى أن توفت صباح أمس الأحد بسبب سوء التغذية".

تضيف أم إسراء:" كانت إسراء بحاجة ماسة إلى علاج ومتابعة من أطباء مختصين، حالتنا المادية لم تكن تسمح لنا بعرضها على الأطباء، ولم يكن بإمكاننا الذهاب لأي مكان لمعالجتها بسبب الحصار، كان الأمر صعباً جداً، أن ترى ابنتك تموت تدريجياً بين يديك، وأنت لا تستطيع أن تفعل شيئاً حيال ذلك".

والجدير بالذكر أن الطفلة إسراء أصبحت أول طفلة ترتقي في مدينة حلب المحاصرة جراء نقص المواد الغذائية التي كانت سببا في استمرار حياتها على مدى ثمانية أعوام سابقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ