تتضمن مئات السوريين و اللبنانيين .. الكويت تصدر قائمة "المنع" للمتعاونين مع حزب الله الارهابي
تتضمن مئات السوريين و اللبنانيين .. الكويت تصدر قائمة "المنع" للمتعاونين مع حزب الله الارهابي
● أخبار سورية ٢٠ مارس ٢٠١٦

تتضمن مئات السوريين و اللبنانيين .. الكويت تصدر قائمة "المنع" للمتعاونين مع حزب الله الارهابي

أكدت مصادر أمنية كويتة، أن دولة الكويت أعدت قوائم للممنوعين من دخول الكويت، تتضن المئات من اللبنانيين والسوريين، إضافة إلى قوائم أخرى لن تجدد لهم إقاماتهم، بعدما اتضحت علاقاتهم بطرق مباشرة أو غير مباشرة مع حزب الله، وتنفيذاً لقرارات اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي مؤخراً، حسب ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

ومن جانبه أكد مصدر حكومي لبناني، أن الحكومة أبلغت الأشقاء العرب أنها ترفع الغطاء عن أي لبناني يثبت تورطه فيما يضر بمصالح البلدان التي تستضيفهم.

وأكد المصدر أن غالبية اللبنانيين العاملين بدول الخليج العربي، هم من الكفاءات التي تساعد في تطوير هذه البلدان وخدمة اقتصادها، أما القلة القليلة التي لا تريد الخير لهذه البلدان، فهي لا تريد الخير للبنان.

فيما كانت صحيفة "الراي" الكويتية قد نقلت الخميس الماضي، عن مصادر أمنية كويتية، منع دخول 6 أشخاص قدموا إلى الكويت جواً، ورفض تجديد إقامة 5 آخرين جميعهم إعلاميون يعملون في قناة تلفزيونية وصحيفة يومية، وتم إبلاغ شخصين بعدم الرغبة في استمرار وجودهما في البلاد وأُمهلا شهراً للمغادرة".

وأوضحت المصادر الأمنية الكويتية للصحيفة أن القوائم تضم "إعلاميين ورجال أعمال ومال، وهؤلاء تم تصنيفهم بالدليل من خلال تواصلهم مع حزب الله مالياً أو إعلامياً أو سياسياً، أو أنهم أجروا اتصالات أو لقاءات مع الحزب أو من يمثله".

وتأتي تلك الخطوة تنفيذًا لقرارات اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي و من ثم وزراء الداخلية العرب فالجامعة العربية ، و الذين اعتبروا أن حزب الله الارهابي بكافة قادته وفصائله والتنظيمات المنبثقة عنه منظمة إرهابية.

وأعلنت الداخلية البحرينية مؤخراً عن إبعاد عدد من المقيمين اللبنانيين بعدما ثبت انتماؤهم أو دعمهم للحزب.

فيما أظهرت الداخلية السعودية أيضاً نيتها إبعاد أي مقيم في المملكة يبدى تعاطفًا مع حزب الله الارهابي، وملاحقة أي متعاطف أو متعاون أو ممول للحزب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ