تتوالى الإعلانات ... تحرير الشام تصدر عفوا عاما عن الموقوفين
تتوالى الإعلانات ... تحرير الشام تصدر عفوا عاما عن الموقوفين
● أخبار سورية ٢٦ مايو ٢٠١٧

تتوالى الإعلانات ... تحرير الشام تصدر عفوا عاما عن الموقوفين

أصدرت هيئة تحرير الشام اليوم، عفواً عاماً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يتضمن جملة من الشروط التي حددها البيان، وذلك بعد بيانات مماثلة أصدرتها كلاً من حركة أحرار الشام وفيلق الشام ودار القضاء في سلقين والمحكمة الشرعية في كفرتخاريم.

وتضمن العفو الذي أصدرته الهيئة عفوا عاماً عن المحكوم تعزيراً في الدعاوى الجنائية والأمنية ممن أمضى نصف مدة العقوبة، والموقوف الذي لم يصدر بحقه حكم قضائي، على ألا يكون توقيفه يجرم معاقب عليه بحد أو قصاص.

ويشمل العفو جميع الموقوفين قبل 30 شعبان الموافق لـ 26 أيار، فيما استثنى من العفو كل محكوم بقصاص، آو بحد، آو بحق شخصي ما لم يعف المدعي أو يؤدي المحكوم عليه الحق المترتب بذمته، كما لا يستفيد من هذا العفو المتوارون عن الأنظار إلا إذا سلموا أنفسهم خلال ثلاثة اشهر من تاريخ صدوره.

وكانت أعلنت كلاً من المحكمة الشرعية في مدينة كفرتخاريم ودار القضاء في سلقين بريف إدلب، عن إصدار عفو عام عن جميع المعتقلين لديهم ممن أمضو نصف الحكم المتخذ بحقهم، ممن أثبتوا حسن السيطرة، مع استثناء المكوم عليهم بالقصاص، أو بذمتهم حقوق مالية.

هذه الخطوة سبقها خطوة مماثلة من الهيئة القضائية في حركة أحرار الشام الإسلامية وفيلق الشام، التي أعلنت بقرار رسمي عن إصدار عفو عن المعتقلين الذين أمضوا نصف مدة محكوميتهم في معتقلات الحركة، بناء على توجيهات من القائد العام للحركة "أبو عمار العمر"، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وجدد ناشطون من إدلب حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانوا أطلقوها في العام الماضي حملت عنوان "تبييض السجون" طالبت جميع الفصائل في الثورة السورية بتبييض سجونها من المعتقلين غير المتهمين بجرائم تتعلق بأمن الثورة السورية، وذلك بهدف فتح صفحة جديدة بين الشعب والفصائل العسكرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ