تجديد البيعة للثورة تنطلق .. المظاهرات بأعلامها وأحرارها تملئ شوارع المناطق المحررة
تجديد البيعة للثورة تنطلق .. المظاهرات بأعلامها وأحرارها تملئ شوارع المناطق المحررة
● أخبار سورية ١١ مارس ٢٠١٦

تجديد البيعة للثورة تنطلق .. المظاهرات بأعلامها وأحرارها تملئ شوارع المناطق المحررة

في جمعة أطلق عليها ناشطون اسم جمعة "تجديد البيعة" للتأكيد على استمرار الثورة وعودة روحها السلمية من جديد والتعبير عن مطالب الشعب التي رفعها في الايام الأولى لثورته في الحرية وإسقاط نظام الأسد ورموزه وكل من يسانده خرجت عشرات المظاهرات الشعبية في مناطق عديدة بالمحافظات السورية عبرت عن استمرار ثورتها والمضي قدماً لتحقيق مطالبها مهما تأمرت عليها الدول وتكالبت الخطوب.


ففي حلب سجل ناشطون خروج مظاهرات كبيرة في إعزاز بالريف الشمالي وعدة أحياء داخل مدينة حلب ونقاط عدة في الريف الغربي رفعت أعلام الثورة ولافتات حيث الفصائل العسكرية وطالبت بالتوحيد وإسقاط نظام الأسد بكافة رموزه.


وفي إدلب سجل ناشطون أكثر من 15 نقطة تظاهر في مناطق عدة أبرزها " معرة النعمان - كفرتخاريم - سرمدا - الهبيط - ملس - معرة النعسان - كللي - كفردريان - حزانو - سلقين - جرجناز - سراقب - الهبيط - كفروعيد " طالبت بالحرية واسقاط نظام الأسد ورفعت أعلام الثورة السورية.


وفي ريفي حمص وحماة خرجت مظاهرات في قلعة المضيق وكفرزيتا بريف حماة الشمالي وفي الرستن وتلبيسة وحي الوعر رفعت أعلام الثورة وطالبت بالحرية واسقاط نظام الأسد.


وفي ريف دمشق كانت مدينة دوما سباقة للتظاهر إذ خرج المئات من الرجال والشباب والأطفال رافعين لافتات وأعلام الثورة السورية مطالبين بإسقاط نظام الأسد وكافة رموزه ومنددين بالتواطىء الدولي مع القضية والثورة السورية كما شهدت زاكية وحي القابون مظاهرات طالبت بالحرية واسقاط نظام الأسد.


وفي درعا خرجت مظاهرات عدة جابت الشوارع في مدن وبلدات الجيزة والطيبة وبصرى الشام ومعربة واليادودة وانخل والحراك والصورة ونوى رفع فيها المتظاهرون لافتات طالبت بإسقاط النظام وتوحيد الجهود ورفعت أعلم الثورة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ