تجهيزا لخروجه من جنوب دمشق.. تنظيم الدولة يدعو الراغبين لـ" الهجرة" لتسجيل أسمائهم
تجهيزا لخروجه من جنوب دمشق.. تنظيم الدولة يدعو الراغبين لـ" الهجرة" لتسجيل أسمائهم
● أخبار سورية ٢١ مايو ٢٠١٧

تجهيزا لخروجه من جنوب دمشق.. تنظيم الدولة يدعو الراغبين لـ" الهجرة" لتسجيل أسمائهم

نشر تنظيم الدولة إعلان في مناطق سيطرته جنوب دمشق بمخيم اليرموك وحي العسالي ومدينة الحجر الأسود ، دعا في الراغبين من المدنيين بـ"الهجرة" إلى أراضي سيطرة التنظيم شرق سوريا.


ونشر موقع "ربيع ثورة" صورة قال فيها أنها إعلان من تنظيم الدولة جاء فيه "تفتح الدولة الإسلامية الباب لاصطحاب عوام المسلمين الراغبين بالهجرة لأراضي الخلافة الإسلامية، شريطة تسجيل أسمائهم في إحدى النقاط الإعلامية"، حيث أشار الإعلان عن 3 نقاط للتسجيل وهي (نقطة أبي محمد العدناني – العروبة ، نقطة الأقصى الأسير – جانب جامع فلسطين ، نقطة عمر الشيشاني – العسالي)، كما أشار إلى أن وقت التسجيل هو بين الساعة 11 صباحا لغاية الساعة 7 مساءً.


كما أشار موقع "ربيع ثورة" أن اثنتين من النقاط تقعان في مخيم اليرموك والثالثة في منطقة العسالي، حيث يسيطر التنظيم على أحياء الحجر الأسود معقله الرئيس، ومخيم اليرموك والتضامن والعسالي في جنوب دمشق.


وكان تنظيم الدولة قد أمر مقاتليه بالتجهيز للانسحاب من جنوب دمشق إلى أماكن سيطرته شرقي سوريا، حيث أشيع بأن خروج الدفعة الأولى سيكون خلال أسبوع فقط.


وقد لاحظ أهالي جنوب دمشق قيام عناصر التنظيم ببيع ممتلكاتهم في الأسواق بأسعار زهيدة، منها دراجات نارية ومواد منزلية وكهربائية وغيرها، وذلك في تأكيد أن الإتفاق بينهم وبين قوات الأسد قد تم، لتلاحق لعنة الباصات الخضراء حتى عناصر تنظيم الدولة، بينما لم يتم معرفة تفاصيل الإتفاقية، بينما اشار ناشطون إلى انها لا تختلف عن الإتفايات السابقة التي تمت في محيط دمشق من داريا الى الزبداني الى أحياء دمشق الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ