تحت شعار "القدس أقرب" .. مكتب "الخامنئي" يقيم حفلاً في السيدة زينب قرب دمشق
تحت شعار "القدس أقرب" .. مكتب "الخامنئي" يقيم حفلاً في السيدة زينب قرب دمشق
● أخبار سورية ٨ مايو ٢٠٢١

تحت شعار "القدس أقرب" .. مكتب "الخامنئي" يقيم حفلاً في السيدة زينب قرب دمشق

قام مكتب الإرهابي والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي"، في سوريا، ما قال إنه حفلاً جماهرياً، تحت شعار "القدس أقرب" وذلك بـ"مناسبة يوم القدس العالمي"، في السيدة زينب، إلى جانب عدة مناطق بدمشق وحمص، فيما أقامت ميليشيا لواء القدس فعالية مماثلة في حلب.

وقالت معرفات موالية لإيران إن الفعاليات شارك فيها عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية وفصائل المقاومة والفعاليات الإجتماعية والثقافية بمنطقة السیدة زینب عبر وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

ولمكتب المرشد الإيراني نشاطات متعددة في سوريا، وسبق أن عمل على تنظيم ما قال إنها "ندوة فكرية"، في مدينة حلب السورية وذلك لمناقشة كتابه بحضور سفير إيران لدى النظام وعدة شخصيات إيرانية وأخرى موالية للأسد.

وتحدثت مصادر إعلامية تابعة للنظام عن خروج مسيرات في دمشق وحمص وحلب وبثت مشاهد من هذه التجمعات في يوم القدس العالمي، الذي أسسه المرشد السابق "الخميني"، في إيران قبل اعتماده في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان من كل عام.

هذا وتحتل إيران مساحات واسعة من سوريا، وقامت مؤخرا بتغيير أسماء عدد من شوارع المدن والبلدات وأعطيتها أسماء رموز ايرانية وشيعية مثل "سليماني والعباس خامنئي"، وغيرها، فيما تزعم مناصرتها للقضية الفلسطينية وتنشر مشاهد احتفالات من المدن السورية بعد تدميرها وتهجير سكانها، وسبق أن اعتبرت أن طريق القدس يمر من هذه المناطق، التي شهدت مشاركاتها بجرائم القتل والتدمير والتغيير الديموغرافي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ