"تحرير- الشام" تؤكد استشهاد "أبو خالد الشامي" واثنين من كوادر العلاقات الإعلامية
"تحرير- الشام" تؤكد استشهاد "أبو خالد الشامي" واثنين من كوادر العلاقات الإعلامية
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠٢١

"تحرير- الشام" تؤكد استشهاد "أبو خالد الشامي" واثنين من كوادر العلاقات الإعلامية

أكدت مصادر من هيئة العلاقات الإعلامية في "هيئة تحرير الشام"، استشهاد المتحدث العسكري باسم الهيئة "أبو خالد الشامي"، واثنين من كوادر الهيئة الإعلامية كانا برفقته، في منطقة جبل الزاوية، وذلك بقصف مدفعي روسي استهدف قرية إبلين، علاوة عن استشهاد سبة مدنيين آخرين بينهم طفل ووالدته.

ووفق المصادر، فقد نعت الهيئة استشهاد كلاً من "أبو خالد الشامي" المتحدث العسكري باسم الهيئة وهو من قياداتها في الغوطة الشرقية سابقاً، و "أبو مصعب الحمصي" إداري مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام والمسؤول عن التنسيق العسكري للإعلاميين، و"أبو تامر الحمصي" المتابع للشؤون الإدارية للوفود الصحفية في مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام.

وكان الشامي ومرافقيه من العلاقات الإعلامية، في جولة تفقدية لخطوط الرباط على محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والتي تشهد تصعيد عسكري من طرف النظام وروسيا خلال الأيام الماضية، ليتعرضوا للاستهداف خلال عودتهم في قرية إبلين.

وتقول المعلومات التي وردت لشبكة "شام" إن الشامي كان في طريق عودته من خطوط الرباط خلال القصف على قرية إبلين، حيث توجه للموقع المستهدف بأول قذيفة مدفعية لإسعاف جرحى، لكن قذيفة أخرى استهدفت سيارته أيضا.

وكانت كشفت مصادر عسكرية في منطقة جبل الزاوية، عن استخدام روسيا قذائف مدفعية متطورة من نوع "كراسنوبول"، يتم توجيهها عبر طائرات الاستطلاع الروسية التي تقوم بالرصد والتحليق وقت القصف، سبق استخدامها في قصف مشفى الأتارب بريف حلب ومناطق أخرى في البادية السورية، لافتاً إلى أنها قذائف موجهة عبر طائرات الاستطلاع وتحقق إصابة دقيقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ