تحرير الشام تجري عملية تبادل أسرى مع قوات النظام غرب حلب
تحرير الشام تجري عملية تبادل أسرى مع قوات النظام غرب حلب
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠٢٠

تحرير الشام تجري عملية تبادل أسرى مع قوات النظام غرب حلب

نفذت "هيئة تحرير الشام" اليوم السبت 16 مايو/ أيار، عملية تبادل أسرى مع قوات النظام قرب مدينة دارة عزة ريف حلب الغربي، حيث أطلق سراح أربعة عناصر من الفصائل مقابل ضابط برتبة عقيد وعنصر من قوات النظام خلال العملية.

وبحسب مصادر إعلامية محلية فإنّ أسرى ميليشيات النظام هما العقيد "عبد الكريم يوسف سليمان"، الذي جرى اسره في بلدة كفرنبودة بريف حماة عام 2019، إلى جانب "عبد الهادي سليمان الديب" الذي اُسر على طريق السلمية عام 2014.

وعلمت شبكة "شام" بأنّ الضابط العقيد كان من مرتبات الفرقة 26 ضمن اللواء 72 صواريخ دفاع جوي، وشارك في عمليات قصف واسعة ضمن حملة النمر التي أطلقتها ميليشيات النظام ضد المناطق المحررة.

بالمقابل أطلقت ميليشيات النظام سراح كلاً من "باسل عكوش" و "أحمد المحمد" بعد وقوعهما في الأسر على محور كفرنبودة شمال حماة وهما عنصرين ضمن صفوف تحرير الشام.

إلى جانب "محمد شعبان"، و"مصطفى النجار"، بعد أسرهما على محور كفرومة جنوب إدلب، وينضوي الأخير في صفوف تحرير الشام بينما شعبان ضمن حركة أحرار الشام.

وسبق أن أعلنت هيئة تحرير الشام، عن إجراء عملية تبادل أسرى بينها وبين حزب الله الإرهابي بريف حلب، وتضمنت صفقة التبادل الإفراج عن ثلاثة عناصر من هيئة تحرير الشام كانوا معتقلين لدى قوات النظام.

وذلك مقابل الإفراج عن عنصرين من حزب الله اللبناني وهم "محمد عبد الله سكيف" و "باسل جمعة فواز" من أهالي مدينتي نبل والزهراء، أسرتهم هيئة تحرير الشام أثناء معاركها مع ميليشيا الحزب وقوات النظام.

يشار إلى أنّ تاريخ 21 شباط فبراير الماضي كان موعد آخر عملية تبادل أسرى معلن عنها حيث تمت في منطقة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، حيث قامت الهيئة بتسليم جثة عنصر إيراني لديها، مقابل الإفراج عن أسيرين من عناصر فيلق الشام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ