"تحرير الشام" تداهم مكتب "منتدى بوابة إدلب" وتصادر معدات
"تحرير الشام" تداهم مكتب "منتدى بوابة إدلب" وتصادر معدات
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠١٧

"تحرير الشام" تداهم مكتب "منتدى بوابة إدلب" وتصادر معدات

داهم عناصر تابعون لهيئة تحرير الشام اليوم الجمعة، مكتب منتدى بوابة إدلب في مدينة سراقب بإدلب، وقاموا بمصادرة معدات خاصة بالمنتدى، وذلك على خلفية فعالية أقامها المنتدى في يوم المرأة العالمي بحسب ناشطين.

وأكدت مصادر ميدانية لـ شام أن عناصر هيئة تحرير الشام اعترضوا على فعالية مدنية أقامها المنتدى في يوم المرأة العالمي باسم "نون الثورة"، بدعوى وجود اختلاط، الأمر الذي دفعها لمداهمة مكتب المنتدى ومصادرة أجهزة كمبيوتر وصوت تابعة له.

وأضاف المصدر أن عناصر الهيئة قاموا بإنزال أعلام الثورة ودهسها، فيما لم يتسن لـ شام التحقق من دقة هذه المعلومة ونقلتها بناء على إفادة المصدر، وسط محاولات من مسؤولي المنتدى التواصل مع قيادة الهيئة في المدينة واستطلاع أسباب عملية المداهمة.

ولاقت عملية مداهمة مكتب منتدى بوابة إدلب المدني حالة من الرفض عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر عنها ناشطون على حساباتهم الرسمية، وذلك بسبب تكرار هذه الأعمال من قبل عناصر الهيئة دون أي مراعاة لعمل هذه المكاتب ومحاولتها فرضها قيود لعملها في المناطق المحررة سبق ذلك عشرات الضغوط التي مورست على راديو فريش وألوان وعدة إذاعات ومكاتب مدنية بسبب نشرها الأغاني أو القيام بفعاليات تجمع بين الذكور والإناث بحجة الاختلاط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ