تحرير الشام تسيطر على معرة مصرين وترمانين بإدلب وتقترب من دارة عزة بحلب
تحرير الشام تسيطر على معرة مصرين وترمانين بإدلب وتقترب من دارة عزة بحلب
● أخبار سورية ١ مارس ٢٠١٨

تحرير الشام تسيطر على معرة مصرين وترمانين بإدلب وتقترب من دارة عزة بحلب

اندلعت اشتباكات عنيفة ليلاً واستمرت حتى فجر اليوم الخميس، بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام على أطراف مدينة معرة مصرين وبلدة ترمانين ودير حسان، في هجوم للأخير تمكنت خلاله من السيطرة على البلدات المذكورة بعد اشتباكات عنيفة.

ونقلت مصادر ميدانية من إدلب أن هيئة تحرير الشام سيرت عدد من الأرتال العسكرية في ريف إدلب الشمالي، وحاصرت مدينة معرة مصرين وبلدات ترمانين ودير حسان التي تقدمت إليها جبهة تحرير سوريا قبل أيام، حيث تمكنت الهيئة من استعادة السيطرة عليها بشكل كامل.

وتسعى هيئة تحرير الشام بحسب المصدر إلى الوصول لمدينة دارة عزة بريف حلب الغربي بعد السيطرة على بلدة ترمانين، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين على عدة محاور في المنطقة.

وأكد قيادي منشق عن هيئة تحرير الشام لشبكة "شام" في وقت سابق أن هيئة تحرير الشام خسرت العديد من المواقع الاستراتيجية خلال الأسبوع الأول من الاقتتال مع جبهة تحرير سوريا، ساهم ذلك في إضعاف وتشتيت قوتها، فقررت تجميعها في منطقة واحدة لتستطيع امتصاص الهجوم في الدرجة الأولى وإعادة تنظيم صفوفها، إضافة لأنها خسرت قطاعات كاملة كقطاع ريف حلب الشمالي الذي أعلن انشقاقه كذلك سلسلة الانشقاقات في ريف إدلب والتزام الكثير من عناصرها الحياد.

ولفت المصدر القيادي لـ شام إلى أن انسحابات هيئة تحرير الشام وتخليها عن المعابر التي تسيطر علبيها كمعبر مورك ولاحقاً باب الهوى لا يجعلها في موقع ضعف بل على العكس تماماً ربما يساعدها تجميع قواتها وتنظيم عناصرها وكتائبها التي ستواصل القتال على إطالة أمد المعركة ولربما جر تنظيمات جديدة كالمهاجرين لمشاركتها القتال، مؤكداً على ضرورة عدم الاستهانة بالقوة والعتاد العسكري الذي تملكه قيادة الهيئة في معركتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ