"تحرير الشام" تشن حملة اعتقالات تطال عناصر من "الجيش الحر"
"تحرير الشام" تشن حملة اعتقالات تطال عناصر من "الجيش الحر"
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠١٧

"تحرير الشام" تشن حملة اعتقالات تطال عناصر من "الجيش الحر"

شن عناصر تابعون لهيئة تحرير الشام مساء اليوم، حملة اعتقالات واسعة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، حيث قاموا باعتقال عدد من عناصر الجيش السوري الحر، بتهمة القتال في معركة درع الفرات بريف حلب الشمالي.

وقال ناشطون من إدلب إن عناصر ملثمون من هيئة تحرير الشام داهموا العديد من المنازل في مدينة معرة النعمان بشكل مفاجئ ونفذوا حملة اعتقالات بحق عدد من عناصر جيش إدلب الحر، عرف منهم أربعة شبان، فيما لاتزال عمليات الدهم مستمرة، والحجة في ذلك هو مشاركتهم في القتال ضمن غرفة عمليات درع الفرات بريف حلب الشمالي.

وسبق أن نفذ عناصر هيئة تحرير الشام عمليات اعتقال منظمة لعناصر من الجيش السوري الحر في مناطق عدة منها كنصفرة بجل الزاوية، بعد عودتهم في إجازة من القتال في ريف حلب الشمالي ضمن فصائل الجيش السوري الحر في غرفة علميات درع الفرات.

وتتزامن عمليات الاعتقال اليوم مع حملات ترويجية للهيئة في عدة مناطق تهاجم فيه فصائل درع الفرات وتتهمها بالفساد، وتحرض المدنيين، في الوقت الذي يتداول الإعلام الأنباء عن نية تركيا إدخال فصائل من الحر إلى محافظة إدلب والذي رفضته الهيئة في بيان سابق وتعهدت بمحاربة كل من يدخل للمنطقة.

وتلاقي عمليات الاعتقال المستمرة من قبل هيئة تحرير الشام في محافظة إدلب لنشطاء ثوريين وفعاليات من الحراك الثوري ومقاتلين من الجيش الحر، حالة شجب ورفض كبيرة في أوساط المدنيين، فيما لايزال المئات من هؤلاء مغيبين في سجون العقاب وسجون الهيئة التي مازالت تمارس ذات الأفعال من عمليات الاعتقال رغم كل الدعوات لتبييض سجونها من الثوار والتوقف عن ملاحقة النشطاء ومقاتلي الجيش الحر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ