تحرير الشام تعلن "انتصارها" ... خمسة مدنيين قتلوا برصاص عناصرها في دارة عزة بحلب
تحرير الشام تعلن "انتصارها" ... خمسة مدنيين قتلوا برصاص عناصرها في دارة عزة بحلب
● أخبار سورية ٢ يناير ٢٠١٩

تحرير الشام تعلن "انتصارها" ... خمسة مدنيين قتلوا برصاص عناصرها في دارة عزة بحلب

أعلنت هيئة تحرير الشام في وقت متأخر أمس الثلاثاء، تحقيقها تقدماً كبيراً في ريف حلب الغربي، ليس على حساب النظام وإنما على حساب الجبهة الوطنية للتحرير في مدينة دارة عزة وجبل الشيخ بركات، بعد معارك عنيفة استمرت طيلة اليوم بين الطرفين على خلفية الهجوم الذي باغتت فيه الهيئة المنطقة.

ونشرت حسابات مناصرة لهيئة تحرير الشام، أسماء المناطق التي سيطرت عليها الهيئة بعد اشتباكات دامية في المنطقة منها مدينة دارة عزة وجبل الشيخ بركات ومواقع أخرى كانت تخضع لسيطرة حركة نور الدين زنكي، إلا أنهم أهملوا توثيق ضحايا هذا "الانتصار" وفق نشطاء، إذ سقط بنيران هيئة تحرير الشام خمسة ضحايا مدنيين بينهم أطفال، وممرض، وأصيب العديد من المدنيين بينهم طبيب.

وحاصرت هيئة تحرير الشام لساعات عديدة مشفيي الفردوس والكنانة في الأطراف الجنوبية من مدينة دارة عزة، كما استهدفت المشافي بالرصاص وقامت باقتحامها بعد ذلك لتقتل ممرضاً وتصيب طبيب، قبل أن تطلق المناشدات لنقل المصابين والمرضى من المشافي إضافة لوجود أطفال خدج حديثي الولادة.

والغريب في الجناح الإعلامي للهيئة ممثلاً بوكالة "إباء" كيفية تعامله مع الحدث لاسيما حصار المشافي بعد أن عجز الدفاع المدني والأهالي من الوصول لمشفى الفردوس لنقل الأطفال حديثي الولادة، لتبث الوكالة تقريراً عنونته بـ " تحرير الشام تسخر عناصرها لإخلاء الأطفال والنساء من مشافي دارة عزة"، الأمر الذي أثار حالة سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل وبين النشطاء.

وتهدف الهيئة من استغلال هذه التحرشات - وفق مصادر عسكرية - للسيطرة على ريف حلب الغربي وتملك المنطقة التي سيكون لها مستقبل كبير استراتيجياً في اتفاق سوتشي نظراً لقربها من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام والأوتستراد الدولي الذي يربط حلب بباقي المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ