تحرير الشام" تعلن قتل منفذ محاولة اغتيال وزير العدل السابق بحكومة "الإنقاذ"
تحرير الشام" تعلن قتل منفذ محاولة اغتيال وزير العدل السابق بحكومة "الإنقاذ"
● أخبار سورية ١ فبراير ٢٠٢١

تحرير الشام" تعلن قتل منفذ محاولة اغتيال وزير العدل السابق بحكومة "الإنقاذ"

أعلن "جهاز الأمن العام"، التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، عن قتل منفذ عملية استهداف وإطلاق النار على الدكتور "إبراهيم شاشو" الوزير السابق بـ"حكومة الإنقاذ"، قبل نحو شهر.

وبحسب المعرفات التابعة للجهاز الأمني بـ"تحرير الشام" فإنّ المدعو "أبو دجانة الداغستاني" هو أحد أفراد "تنظيم الدولة" والمتورط بمحاولة اغتيال شاشو، وقتل بعملية أمنية للهيئة في مدينة "الدانا" بريف إدلب الشمالي.

وبثت المعرفات ذاتها صوراً قالت إنها للقوة التنفيذية في "جهاز الأمن العام"، خلال مداهمة مكان "الداغستاني" الأمر الذي نتج عنه مقتله بعد الاشتباك معه وفق ما أعلنت عنه "تحرير الشام"، أمس الأحد.

وفي الرابع من يناير/ كانون الثاني الماضي، تعرض وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد السابق في حكومة "الإنقاذ"، الدكتور "إبراهيم محمد شاشو"، لمحاولة اغتيال في مدينة إدلب، وقالت مصادر محلية حينها إن "شاشو"، تعرض لمحاولة اغتيال قرب مسجد "الفرقان" بمدينة إدلب عقب خروجه من صلاة الفجر، حيث تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين.

يُشار إلى أنّ "إبراهيم شاشو"، كان يعد من أبرز الوجوه في "حكومة الإنقاذ" التابعة لـ"تحرير الشام" حيث تسلّم حقيبتي "العدل والأوقاف" فيما مضي، ولم يسبق أنّ صدر تعليق حول حادثة محاولة اغتياله من قبل الهيئة وذراعها المدني "الإنقاذ" أو الأمني "جهاز الأمن العام" وصولاً إلى إعلان الأخير عن قتل منفذ محاولة الاغتيال بعد نحو شهر من حدوثها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ