تحرير الشام تفاوض على إخلاء متبادل بين "الفوعة واليرموك" ولا اتفاق نهائي
تحرير الشام تفاوض على إخلاء متبادل بين "الفوعة واليرموك" ولا اتفاق نهائي
● أخبار سورية ٢٠ فبراير ٢٠١٨

تحرير الشام تفاوض على إخلاء متبادل بين "الفوعة واليرموك" ولا اتفاق نهائي

أدت مصادر ميدانية لـ "شام" أن مفاوضات استأنفت مؤخراً بين هيئة تحرير الشام وممثلين عن الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد، بهدف التفاوض على إجلاء متبادل بين بلدات كفريا والفوعة من جهة وعناصر هيئة تحرير الشام في مخيم اليرموك بدمشق من جهة أخرى.

وأكدت المصادر أن الطرفين اتفقوا على خطوط رئيسية للإخلاء، لم تصل لمرحلة الإقرار النهائي، فيما من الممكن أن تبدأ أولى مراحلها بإخراج متبادل لجرحى وحالات إنسانية من بلدات كفريا والفوعة وربما ما يقابلها من مخيم اليرموك.

وكانت دارت ذات المفاوضات بين الهيئة بوساطة قطرية مع إيران في وقت سابق وتم خلالها إجلاء أكثر من 8 ألاف مدني من بلدتي كفريا والفوعة، مقابل إجلاء بلدات مضايا والزبداني، وكذلك صفقات عدة عقدتها الهيئة لإخراج مقاتليها من القملون الغربي، ولازالت المفاوضات لإخراج مقاتليها من مخيم اليرموك قائمة.

ولم تؤكد أي مصادر من هيئة تحرير الشام التي ترفض التواصل مع شبكة "شام" أو أي من المصادر الأخرى من الطرف المقابل مايجري من مفاوضات، فيما يبدو أن هناك خلافاً بين الهيئة وأحرار الشام التي كانت أول من وقع اتفاق المدن الأربعة المعروف لاستكمال تنفيذ الاتفاق بعد ضمه للمدن الخمسة وجمود المحادثات، في وقت تعيش فيه بلدتي كفريا والفوعة حالة من الهدوء الكامل منذ الدخول في الهدنة دون أي عمليات عسكرية حولها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ