"تحرير الشام" والثوار يستعيدون ما خسروه اليوم في جبال القلمون الغربي
"تحرير الشام" والثوار يستعيدون ما خسروه اليوم في جبال القلمون الغربي
● أخبار سورية ٢٥ يوليو ٢٠١٧

"تحرير الشام" والثوار يستعيدون ما خسروه اليوم في جبال القلمون الغربي

تمكن عناصر هيئة تحرير الشام وبعض الثوار المستقلين في جبال القلمون الغربي من استعادة السيطرة على كافة النقاط التي تقدمت إليها ميليشيا "حزب الله الإرهابي" صباح اليوم، حيث دارت اشتباكات عنيفة في المنطقة تكبد خلالها الأخير خسائر كبيرة.

وذكرت الهيئة أن عناصرها أيضا تمكنوا من سحب جثتين واغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر.

وفي سياق متصل أكد ناشطون على أن حزب الله الإرهابي بعد فشله بإتمام هجومه في جرود عرسال بسبب صمود الثوار والمقاتلين، قام بالتنسيق مع الجيش اللبناني لشن قصف هستيري بجميع أنواع الأسلحة وبشكل عنيف على جرود القلمون وجرود عرسال.

وداهم الجيش اللبناني مخيما اللاجئين السوريين في عرسال خلف منطقة الحفر، وقتل شاباً من مدينة النبك ( يوسف نوح / العمر 16 سنة ) واعتقل آخري بعد أن أطلق النار عليه (الشابين من القلمون).

ويعتبر استهداف حزب الله والجيش اللبناني مخيمات اللاجئي خطوة من الحزب تهدف لجر الثوار وإجبارهم على الاشتباك مع الجيش اللبناني ونقل المعارك إلى داخل عرسال، وهذا الذي يتجنبه الثوار وهيئة تحرير الشام مؤكدين أن معركتهم مع الحزب فقط في جرود القلمون، ولا رغبة لديهم بإقحام الجيش اللبناني بالمعركة وإقحام أهالي عرسال بالمعارك.

والجدير بالذكر أن حزب الله الإرهابي يحاول السيطرة على جرود عرسال بمساندة واضحة من الجيش اللبناني والطيران الأسدي، حيث قام الحزب باستهداف النقاط المحررة في المنطقة من نقاط الجيش اللبناني عدة مرات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ