تحرير سراقب ضرب لمشروع روسيا في الطرق الدولية وبوابة تحرير مناطق أخرى
تحرير سراقب ضرب لمشروع روسيا في الطرق الدولية وبوابة تحرير مناطق أخرى
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠٢٠

تحرير سراقب ضرب لمشروع روسيا في الطرق الدولية وبوابة تحرير مناطق أخرى

استعادت فصائل الثوار بدعم من القوات التركية زمام المبادرة بإدلب، وأعلنت تحرير مدينة سراقب، لتعطي رسالة واضحة لروسيا بأنها لن تستطيع تحقيق مشاريعها التوسعية بإدلب، وتبدد مخططها في إعادة قطع الطرق الدولية من عقدة سراقب.

وقالت مصادر عسكرية لشبكة "شام" إن تحرير سراقب سيكون بداية ضرب المشروع الروسي شمال إدلب، لافتاً إلى أن فصائل الثوار استطاعت خلال ساعات قليلة من تحرير المدينة بعد ضرب الخطوط الدفاعية الأولى والقضاء على رأس الحربة التي كانت تستخدمها روسيا في المعارك الأخيرة.

ولفتت المصادر إلى أن استعادة السيطرة على المدينة الاستراتيجية، يعطي موقف تفاوضي قوي للطرف التركي الداعم لفصائل الثوار علانية، كما أنه سيطكون بداية استعادة مناطق واسعة في المنطقة وتبديد الحلم الروسي في السيطرة على الطرق الدولية دون أي عوائق.

وباستعادة الثوار على مدينة سراقب، تتمكن من فك الطوق الذي تفرضه قوات الأسد على النقاط التركية حول المدينة من الجهات الشمالية والغربية والجنوبية، ويتوقع فك الحصار عن النقاط الشرقية في القريب العاجل مع استمرار الاشتباكات.
ومدينة سراقب، تتمتع بموقع استراتيجي كبير، كونها تقع على الطرق الدولية وعقدة اتصال بين الطريق الدولي "حلب - دمشق" الذي يتفرع إلى طريق "حلب - اللاذقية"، غرباً باتجاه أريحا وجسر الشغور، إضافة لكونها عقدة اتصال بين مدينة إدلب مركز المدينة غرباً وريف المحافظة الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ