تحضيرات عسكرية لقوات "درع الفرات" تحسباً لأي مواجهة لدخول القوات التركية لإدلب
تحضيرات عسكرية لقوات "درع الفرات" تحسباً لأي مواجهة لدخول القوات التركية لإدلب
● أخبار سورية ٦ أكتوبر ٢٠١٧

تحضيرات عسكرية لقوات "درع الفرات" تحسباً لأي مواجهة لدخول القوات التركية لإدلب

أفادت مصادر خاصة لشبكة "شام" الإخبارية، عن بدء تحركات عسكرية لفصائل "درع الفرات" من منطقة كلس إلى معسكرات داخل الأراضي التركية في منطقة الريحانية القريبة من الحدود الشمالية لمحافظة إدلب بكامل عتادهم.

 

وذكرت المصادر أن عدد العناصر في الدفعة الأولى قرابة 750 عنصراً، مع سيارات دفع رباعي وسلاح متوسط وخفيف كامل، وجهتهم معسكرات قرب مدينة الريحانية، من المتوقع أن يشاركوا في العملية العسكرية للقوات التركية في حال تعرضت لمواجهة من أي طرف أثناء دخولها لمحافظة إدلب.

 

ولعل مسألة دخول قوات "درع الفرات" هي أكثر ما تعارضه بعض الأقطاب في تحرير الشام بحسب مصادر عدة تحدثت لـ "شام" في وقت سابق، حيث تشير التسريبات إلى قبول مبدئي لدى تحرير الشام لدخول قوات مراقبة تركية لإدلب، ولكن شريطة آلا تدخل مع هذه القوات أي من فصائل درع الفرات، وأن يكون التنسيق مع الفصائل الموجودة في محافظة إدلب دون أي تدخل لدرع الفرات، وهذا ما سيكون حسب عدة مصادر، إلا أن فصائل درع الفرات ستكون جاهزة للتحرك في أي وقت في حال اخلت تحرير الشام بالوعود وقاومت دخول القوات التركية ولذلك يتم تجهيزها في معسكرات قريبة من الحدود.

 

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن بالأمس، إن الأيام المقبلة ستشهد خطوات ملموسة في تطبيق اتفاقية خفض التوتر في محافظة إدلب السورية، بعد لقاءات أجراها الجانب التركي مع الروس والإيرانيين، جاء ذلك في مقابلة، اليوم الخميس، مع قناة "تي آر تي" التركية.

 

وأوضح قالن بحسب "الأناضول" أن "الأيام الأخيرة شهدت لقاءات مكثفة بين ممثلين عن وزارة الخارجية، والجيش، والاستخبارات التركية، مع الروس والإيرانيين حول مناطق خفض التوتر في سوريا، وتوصلوا إلى تحديد إطار لكيفية تنفيذ ذلك في إدلب، حيث ستتخذ خطوات ملموسة في الأيام المقبلة بهذا الصدد".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ