تحييد 9 إرهابيين من "قسد" خلال قصفهم مناطق في "نبع السلام"
تحييد 9 إرهابيين من "قسد" خلال قصفهم مناطق في "نبع السلام"
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠

تحييد 9 إرهابيين من "قسد" خلال قصفهم مناطق في "نبع السلام"

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، تحييد عناصر من تنظيمات ما يُسمى بـ"وحدات حماية الشعب YPG" و"حزب العمال الكردستاني PKK"، في منطقة "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

ونشرت الوزارة عبر حسابها على تويتر، تسجيلاً مصوراً يظهر قيام عناصر من الجيش التركي بعملية تحييد 9 إرهابيين من "ي ب ك/ بي كا كا"، استهدفوا منطقة "نبع السلام" في سوريا بقذائف هاون وراجمة صواريخ.

وقبل يومين كشفت الدفاع التركية عن تحييد 3 إرهابيين من "بي كا كا/ي ب ك" في منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا، بواسطة مركبات الدعم الناري.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

وسبق أن أكدت الوزارة أن تركيا لن تسمح بأي نشاط يقوم به تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي الذي يهدف لإنشاء "ممر إرهابي" في شمال سوريا، لافتة أن الكفاح ضد الإرهاب سيستمر بحزم إلى أن يتم ضمان أمن حدود تركيا وشعبها، وضمان الأمن والسلام للسوريين الأشقاء.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شمال سوريا شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد وداعش ونظام الأسد، التي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ