تحيّد 11 عنصراً من إرهابيي "قسد" حاولوا التسلل لمنطقتي "درع الفرات ونبع السلام"
تحيّد 11 عنصراً من إرهابيي "قسد" حاولوا التسلل لمنطقتي "درع الفرات ونبع السلام"
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠

تحيّد 11 عنصراً من إرهابيي "قسد" حاولوا التسلل لمنطقتي "درع الفرات ونبع السلام"

قالت وزارة الدفاع التركية إن الجيش التركي تمكن من تحييد 11 عنصر من ميليشيات "PKK و YPG" التابعة لما يُسمّى بوحدات الحماية الكردية، خلال محاولتهم التسلل إلى منطقتي "درع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا.

وأشارت الوزارة في تغريدة لها عبر تويتر أرفقتها بمشاهد مرئية لعمليات القوات التركية إلى أن الإرهابيين حاولوا التسلل إلى منطقة نبع السلام ودرع الفرات من أجل تعكير صفو الأمن والسلام، قبل تحييدهم من خلال تدخل قوات "الكوماندوز" في الجيش التركي.

وقبل يومين أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد 11 من عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في منطقتي "درع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

وسبق أن أكدت الوزارة أن تركيا لن تسمح بأي نشاط يقوم به تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي الذي يهدف لإنشاء "ممر إرهابي" في شمال سوريا، لافتة أن الكفاح ضد الإرهاب سيستمر بحزم إلى أن يتم ضمان أمن حدود تركيا وشعبها، وضمان الأمن والسلام للسوريين الأشقاء.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق، كان أخرها تفجير دامي في مدينة عفرين راح ضحيته 11 شهيداً وعشرات الجرحى يحمل بصمات الميليشيات الانفصالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ