تخوف نتنياهو من التمدد الايراني في سوريا ومحللون يشككون بمصداقية ضربة ايران ضد تنظيم الدولة
تخوف نتنياهو من التمدد الايراني في سوريا ومحللون يشككون بمصداقية ضربة ايران ضد تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٧

تخوف نتنياهو من التمدد الايراني في سوريا ومحللون يشككون بمصداقية ضربة ايران ضد تنظيم الدولة

أكد رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، أمس الاثنين، أن الصواريخ التي أطلقتها ايران على تنظيم الدولة في دير الزور، تشكل تهديداً مباشراً لإسرائيل، محذراً ايران من تهديد بلاده.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله إن الجيش وقوات الأمن الإسرائيلية "يرصدان عن كثب الأنشطة الإيرانية في المنطقة، وإن تلك الأنشطة ترنو إلى ترسيخ أقدام إيران داخل الأراضي السورية، وتسليح منظمة حزب الله اللبنانية".

وكانت طهران أطلقت يوم الأحد وللمرة الأولى، صواريخ باليستية صوب أهداف تابعة لتنظيم الدولة، في مدينة دير الزور شرقي سوريا

واعتبر محللون سياسيون، بحسب موقع "ديبكا" الإسرائيلي، أن تصريحات نتنياهو "جاءت متأخرة"، لأن إيران "رسخت بالفعل قواتها العسكرية في سوريا، وما زالت تنقل السلاح إلى حزب الله في سوريا وتقوم بتدريب عناصره، من دون أن تحرك إسرائيل ساكناً".

ونقل موقع اسرائيلي، تصريحات صادرة عن أحد قيادات الحرس الثوري الإيراني، بأن تلك الصواريخ هي "رسالة إلى الرياض وواشنطن وتل أبيب"، عقب قيام ايران باطلاق صواريخ باليستية يوم الأحد صوب دير الزور، مستهدفًا مواقع تابعة لتنظيم الدولة.

وأشار موقع "نيتساف" العبري، إلى أن ثمة احتمالات كبيرة بأن الصواريخ التي أطلقتها إيران لم تصب أهدافها بالكامل، مشيراً إلى إطلاق 6 صواريخ باليستية صوب دير الزور.

وقال خبراء الموقع، إن الصور التي نشرت، أظهرت مواقع إطلاق الصواريخ غربي إيران، ولكن لا توجد صور تظهر المواقع التي سقطت فيها هذه الصواريخ، الأمر الذي يشكك في مصداقية اعلان ايران، لافتين إلى أن طهران بلا شك “استخدمت طائرات من دون طيار لتصوير المواقع التي سقطت فيها الصواريخ ورصد النتائج".

ونقل الموقع عن مصادر قولها، إن غالبية الصواريخ التي أطلقتها إيران سقطت بمناطق صحراوية في العراق، وإن أياً من هذه الصواريخ لم يصب أهدافه، مؤكدين أن إيران تحاول توجيه رسالة بشأن قوتها وأنها قوة إقليمية، لكنها فشلت في ذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ