تدريبات عسكرية ومعارض صور ... ميليشيا "فاطميون" الأفغانية تصعد نشاطها بسوريا
تدريبات عسكرية ومعارض صور ... ميليشيا "فاطميون" الأفغانية تصعد نشاطها بسوريا
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠

تدريبات عسكرية ومعارض صور ... ميليشيا "فاطميون" الأفغانية تصعد نشاطها بسوريا

صعدت ميليشيا "فاطميون" الأفغانية من نشاطها خلال الفترة الأخيرة، وتجلى ذلك مع تنظيم معارض صور في عدة محافظات سورية تضمنت صوراً لعناصرها، وجاء بعد أيام قليلة على قيامها بتدريبات عسكرية في مواقعها المنتشرة بمناطق سيطرة النظام.

وبثت معرفات للميليشيات المدعومة من إيران، صوراً من معارض نظمتها بوقت متزامن في كلاً من العاصمة السورية دمشق ومحافظات "حلب وحمص وحماة ودير الزور" التي تعد من أبرز مواقع نفوذ الميليشيات الإيرانية.

وتضمنت الصور المعروضة في المعارض مشاهد لعناصر افغان ينتمون للميليشيات بينهم قتلى، كما عرض لواء "فاطميون" صورة للقيادي في الحرس الثوري الإيراني الإرهابي "قاسم سليماني"، إلى جانب مشاهد من تدريبات أجرتها سابقاً في سوريا.

وقبل أيام قليلة تناقلت مصادر إعلامية صوراً تظهر قيام ميليشيا "فاطميون" التابعة لإيران بإجراء تدريبات على مستوى عال في سوريا، تضمنت التدريب على التنقل بواسطة حبال عبر مرتفعات متفرقة.

وذكر ناشطون أن الصور التدريبات أجريت في وقت قريب في محافظة دير الزور، يأتي ذلك في الوقت الذي يصعد فيه تنظيم "داعش"، من هجماته ضد ميليشيات النظام في البادية السورية.

وفي 14 آب/ أغسطس الماضي نقلت وسائل إعلام إيرانية ما قالت إنها وقائع "مؤتمر شبابِ المقاومة" الخاص بقتلى ميليشيات "الفاطميون الأفغان" الذي عقد في مدينة مشهد الإيرانية.

وجاء ذلك تحت مسمى "تحرير القدس هدف الفاطميين النهائي"، وذكرت أن المؤتمر جرى تنظيمه تكريماً لقتلى لواء "الفاطميون الأفغان"، وتم ذلك بحضور رسمي من شخصيات تابعة للنظام الإيراني وأخرى من المرجعيات شيعية.

هذا وتواصل الميليشيات الإيرانية نشاطها في مناطق سيطرة النظام ويتجلى ذلك في نشاطات متنوعة تهدف إلى ترسيخ معتقدات وطقوس التشّيع ضمن سياسة إيرانية ممنهجة، مقابل مغريات مالية وغذائية، وباتت تلك المناطق تتوشح بالسواد مع كل مناسبة شيعية في إيران.

و"لواء فاطميون" هي ميليشيا أفغانية شيعية أسسها "علي رضا توسلي" في عام 2014 لقتال الشعب السوري، بإشراف من الحرس الثوري الإيراني وفي مارس 2015، قتل "علي رضا توسلي" وعدد من عناصره في "تل قرين"، بمحافظة درعا على يد الثوار السوريين جنوب البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ