تدمير دبابة ومقتل العشرات من قوات النظام وروسيا على جبهة كنصفرة بجبل الزاوية
تدمير دبابة ومقتل العشرات من قوات النظام وروسيا على جبهة كنصفرة بجبل الزاوية
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠٢٠

تدمير دبابة ومقتل العشرات من قوات النظام وروسيا على جبهة كنصفرة بجبل الزاوية

صدت فصائل الثوار من مختلف التشكيلات العسكرية في جبل الزاوية اليوم، عدة محاولات تقدم لقوات النظام وروسيا على جبهة كنصفرة، بعد سيطرتها على مدينة كفرنبل ومحاولة التوسع باتجاه كنصفرة وبلدات أخرى.

وقالت الفصائل عبر معرفاتها إن عناصرها تمكنوا من تدمير دبابة لقوات النظام وقتل عدة مجموعات على محاور القتال حاولت التقدم باتجاه بلدة كنصفرة، بعد تمهيد ناري عنيف براً وجواً وعمليات رصد جوية من الطيران الحربي الروسي.

وتعمل قوات النظام وروسيا للتقدم من كفرنبل باتجاه كنصفرة والموزرة، لتطويق بلدات ريف إدلب الجنوبي وجبل شحشبو وقطع الطريق الواصل بين جبل الزاوية وسهل الغاب، وبالتالي تمكنها من رصد كل قرى سهل الغاب نارياً.

وتتواصل عمليات القصف الجوي والتمهيد المدفعي والصاروخي بشكل عنيف على قرى وبلدات جبل الزاوية، وسط استمرار المعارك على عدة جبهات، في وقت شهدت المنطقة تقدماً كبيراً للنظام وسيطرته على عدة قرى وبلدات ومدن استراتيجية بعد اتباع سياسية الأرض المحروقة.

وترصد طائرات الاستطلاع الروسية أي حركة للفصائل في المنطقة جواً قبل أن تقوم الطائرات الحربية باستهداف تلك التحركات، تسبب بسقط العديد من الشهداء والجرحى من عناصر الثوار، وسببت تراجعهم عن عدة مواقع بسبب كثافة النيران.

استطاعت قوات النظام وميليشيات روسية وإيرانية من إحراز تقدم على حساب فصائل الثوار بريف إدلب الجنوبي، والوصول لمدينة كفرنبل الاستراتيجية، بعد السيطرة على عدة قرى وبلدات خلال الأيام الماضية.

وتشهد محافظتي إدلب وحلب حملة عسكرية هي الأكبر من النظام وروسيا وإيران، منذ أشهر عدة تسببت بعشرات المجازر بحق المدنيين وتشريد أكثر من نصف مليون إنسان وسط تقدم النظام لمناطق عديدة في المنطقة وسيطرته على مدن وبلدات استراتيجية وحرمان أهلها من العودة إليها، في ظل صمت دولي واضح عما ترتكبه روسيا من جرائم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ