ترامب مهددا بعد كيماوي دوما :: ستدفعون ثمناً غالياً.. واصفاً "بشار الأسد" بالحيوان
ترامب مهددا بعد كيماوي دوما :: ستدفعون ثمناً غالياً.. واصفاً "بشار الأسد" بالحيوان
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠١٨

ترامب مهددا بعد كيماوي دوما :: ستدفعون ثمناً غالياً.. واصفاً "بشار الأسد" بالحيوان

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا وايران والنظام بدفع ثمن غالي جراء الهجوم الكيماوي على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، والذي أدى لسقوط أكثر من 55 شهيدا حسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وقال ترامب في تغريدة له على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة به على تويتر والفيس بوك، أن العديد من القتلى سقطوا بما في ذلك النساء والأطفال، في هجوم كيميائي طائش في سوريا.

وأضاف ترامب أم المنطقة المستهدفة مغلقة ومحاطة من قبل جيش الأسد في إشارة على مدينة دوما، ما يجعل الوصول إليها غير ممكن للعالم الخارجي.

وهدد ترامب أن الرئيس بوتين وروسيا وإيران هي المسؤولة عن دعم الأسد ووصفه بـ"الحيوان الأسد"، وقال ستدفعون ثمن غالي جراء ذلك.

ودعا ترامب لفتح المنطقة لدخول المساعدات الإنسانية والطبية والتحقيق ف يالحادثة، وأضاف أنها كارثة إنسانية أخرى بدون سبب، هذا مرض.

وذكر ترامب بخوص أوباما الحمراء وقال "لو نفذ الرئيس أوباما تهديداته بشأن الخطوط الحمراء لانتهت الكارثة السورية منذ فترة طويلة وأصبح الحيوان الأسد من الماضي".

وأتت ضربة الكيماوي على مدينة دوما بعد مرور عام بالتمام على استهداف مطار الشعيرات العسكري الخاضع لسيطرة نظام الأسد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 7-4-2017، وقد أمر الرئيس الأميركي دونالد تارمب بتوجيه ضربة عسكرية في سوريا ردا على الهجوم بالغاز السام على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي في 4 أبريل/نيسان 2017، والذي تقول واشنطن إن الطائرات التي استخدمت في الهجوم الكيميائي انطلقت من هذا المطار. وأودت مجزرة خان شيخون بحياة 84 وأصيب فيها أكثر من 500 شخص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ