ترامب وماكرون يتعهدان برد قوي على الهجوم بالكيماوي
ترامب وماكرون يتعهدان برد قوي على الهجوم بالكيماوي
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠١٨

ترامب وماكرون يتعهدان برد قوي على الهجوم بالكيماوي

تعهد الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، ونظيره الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، أمس الأحد، بـ"رد قوي مشترك" على الهجوم الكيماوي الذي ارتكبه نظام الأسد في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

واتفق الرئيسان خلال مكالمة هاتفية على أن أسلحة كيماوية استخدمت في الغوطة الشرقية بسوريا في السابع من أبريل نيسان، وأنهما سيعملان على تحديد المسؤول عن استخدامها.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان، اليوم الاثنين، إن الرئيسين "تبادلا المعلومات والتحليلات التي تؤكد استخدام الأسلحة الكيماوية"

وأكد البيان أن الزعيمان أدانا بشدة الهجمات المروعة بالأسلحة الكيماوية في سورية، واتفقا على "وجوب محاسبة نظام الأسد على انتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان"، مضيفاً "اتفقا على تبادل المعلومات حول طبيعة الهجمات، وتنسيق استجابة قوية ومشتركة".

وتابع البيان أن الزعيمين أصدرا التعليمات لفريقيهما بتنسيق الجهود في مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، وسيناقش الزعيمان الأمر مرة أخرى خلال 48 ساعة.

وقصف نظام الأسد، مساء أمس مدينة دوما بغاز السارين السام والكيماوي ما أدى إلى لإستشهاد أكثر من 55 شخص جلهم من الأطفال بحسب الشبكة السورية الإنسان، وسقوط أكثر من 1000 بحالات اختناق واضطراب جسمي.

وتوعد ترامب "بشار الأسد"، عقب قصف نظامه مدينة دوما بالكيماوي، مضيفاً "العديد من السوريين قتلوا في الهجوم منهم نساء وأطفال"

ونقلت مصادر موالية وتلفزيون النظام عن استهدف مطار التيفور العسكري الخاضع لسيطرة الحرس الثوري الإيراني في ريف حمص بعدة صواريخ، حيث إتهم نظام الاسد أمريكا بإستهداف المطار، في حين نفى البنتاغون توجيه اي ضربة على المطار، كما نفى الجيش الفرنسي توجيه أي ضربة من قبله أيضا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ