ترامب يؤكد استقبال بلاده 45 ألف لاجئ في مذكرة لوزير خارجيته
ترامب يؤكد استقبال بلاده 45 ألف لاجئ في مذكرة لوزير خارجيته
● أخبار سورية ٣٠ سبتمبر ٢٠١٧

ترامب يؤكد استقبال بلاده 45 ألف لاجئ في مذكرة لوزير خارجيته

أكد الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، في مذكرة لوزير الخارجية أمريكا، "ريكس تيلرسون" نشرها البيت الأبيض أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة ستقبل 45 ألف لاجئ كحد أقصى خلال السنة المالية 2018.

 

واقترحت الإدارة هذا الحد الأقصى في تقرير للكونغرس الأربعاء، ويعد هذا أدنى حد أقصى منذ عام 1980 على الأقل.

 

ويقول مدافعون عن اللاجئين إن خفض الحد الأقصى يعد تجاهلا للأزمات الإنسانية المتصاعدة في أرجاء العالم، والتي تدفع الناس إلى الهروب من بلادهم بأعداد أكبر، ويمثل تخليا عن الدور القيادي العالمي للولايات المتحدة.

 

وتقول إدارة ترمب إن خفض الحد الأقصى ضروري حتى يمكن للمسؤولين الأمريكيين مواجهة العدد المتراكم الآخذ في التصاعد من طالبي اللجوء داخل الولايات المتحدة ولفحص اللاجئين بشكل أفضل.

 

وكان مسؤول أمريكي سابق، قد أكد يوم الأبعاء الماضي، بأن إدارة ترامب تعتزم استقبال ما يصل إلى 45 ألف لاجئ خلال العام الحالي الذي يبدأ في أول أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ما يشجع الدول المجاورة لسوريا والتي تستقبل اللاجئين السوريين على مواصلة استقبالهم.

 

ووجه ترامب الولايات المتحدة إلى قبول 50 ألف لاجئ من أجل إعادة التوطين الدائمة في العام المالي 2017 الذي ينتهي في 30 سبتمبر/أيلول الجاري، وهو ما يقل بمقدار النصف عن 110 آلاف أجاز الرئيس السابق باراك أوباما استقبالهم

.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ