ترامب يبت اليوم في بقاء قواته بسوريا أو انسحابها
ترامب يبت اليوم في بقاء قواته بسوريا أو انسحابها
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠١٨

ترامب يبت اليوم في بقاء قواته بسوريا أو انسحابها

كشفت مصادر من الإدارة الأميركية، عن اجتماع الرئيس الأميركي، "دونالد ترمب"، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء مجلس الأمن القومي الأميركي بحضور كبار الوزراء والقادة العسكريين لبحث الأوضاع في سوريا.

وبحسب "العربية نت"، أكد المصدر أنه من المقرر أن يحسم ترمب أمره بشأن ابقاء القوات الأميركية في سوريا أو يطلب انسحابها.

وصرح الرئيس الأميركي، الخميس الماضي، أن القوات الأميركية ستغادر سوريا "قريبا"، الأمر الذي نفته المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، "هيدز نويرت"، إذ أوضحت أن واشنطن لا تفكر في سحب قواتها من سوريا في الوقت الحالي.

وكان مسؤولان كبيران في الإدارة الأميركية أكدا، يوم الجمعة، أن ترامب أبلغ مستشاريه برغبته في انسحاب القوات الأميركية مبكراً من سوريا، الموقف الذي قد يثير خلافات بينه وبين الكثير من كبار مسؤوليه.

من جهته حذر سناتور أمريكي من كبار أعضاء مجلس الشيوخ، الرئيس الامريكي، يوم الأحد من سحب القوات الأمريكية من سوريا قائلاً إن ذلك سيؤدي إلى إحياء تنظيم الدولة، وزيادة النفوذ الإيراني في سوريا.

وفي ذات السياق، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي، "رايان ديلون"، تعقيباً على تصريحات ترامب، أن مهمة التحالف في سوريا لم تتغير.


وأكد ديلون في حديث لصحيفة "الرياض"، أنه حالياً يوجد جبهات أمريكية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية مفتوحة ضد تنظيم الدولة خاصة في حجين على مشارف نهر الفرات، ودشيشة، بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وكانت قوات التحالف الدولي دعمت قوات سوريا الديمقراطية، واستطاعت السيطرة على منبج والرقة ودير الزور، ووصلت إلى الحدود عند معبر البوكمال بعد ان استطاعت أن انسحب التنظيم من تلك المناطق.

وكان وزير الدفاع الأميركي، "جيمس ماتيس"، أعلن بعد تحرير الرقة ودير الزور، إن الهدف من بقاء القوات الأميركية سيكون منع عودة تنظيم الدولة بعد هزيمته، ومنع إيران من مد نفوذها عبر الطريق السريع من طهران إلى بغداد إلى دمشق إلى بيروت.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ