ترامب يحذر روسيا والنظام وإيران من قتل مدنيي إدلب
ترامب يحذر روسيا والنظام وإيران من قتل مدنيي إدلب
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠١٩

ترامب يحذر روسيا والنظام وإيران من قتل مدنيي إدلب

حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، النظام السوري وحلفائه "روسيا وإيران" من قتل المدنيين في محافظة إدلب السورية، معتبرا أن تركيا تقوم بعمل جاهد لمنع حدوث ذلك.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر": "روسيا وسوريا وإيران تقتل أو تتجه إلى قتل آلاف المدنيين الأبرياء في محافظة إدلب. لا تفعلوا ذلك!".

وأضاف الرئيس الأمريكي في التغريدة ذاتها أن "تركيا تعمل جاهدة من أجل وقف هذه المذبحة"، دون تقديم أي توضيحات.

وفي وقت سابق اليوم، هدد النظام السوري بشن هجمات تستهدف تواجد الجنود الأمريكيين في حقول النفط الموجودة شرقي سوريا، حسبما صرحت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة في النظام.

وقالت المستشارة بثينة شعبان "إن واشنطن ليس لها أي حق في النفط السوري، محذرة من عمليات ضد الجنود الأمريكيين الذين يحرسون حقول النفط"

وأشارت شعبان إلى ما قالت أنها سرقة ترامب للنفط السوري، محذرة من عمليات تستهدف من أسمتهم المحتلين الأمريكيين.

وحذرت شعبان بهذا الخصوص من "المعارضة الشعبية والعمليات ضد المحتلين الأمريكيين لنفطنا"، مضيفة أنه "يجب تحرير أراضينا من المحتلين الأجانب بشكل كامل، سواء كانوا إرهابيين أو أتراكا أو أمريكيين".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الجمعة على قانون "قيصر" لحماية المدنيين في سوريا لعام 2019، والذي يفرض عقوبات عن جرائم الحرب التي ارتكبت في سوريا، وذلك ضمن إقرار موازنة الدفاع التي تبلغ 738 مليار دولار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ