تركيا .. اعتقال عنصر من دا-عش مدرج في "القائمة الحمراء" للمطلوبين
تركيا .. اعتقال عنصر من دا-عش مدرج في "القائمة الحمراء" للمطلوبين
● أخبار سورية ١٤ نوفمبر ٢٠٢١

تركيا .. اعتقال عنصر من دا-عش مدرج في "القائمة الحمراء" للمطلوبين

كشفت السلطات التركية، عن إلقاء القبض على إرهابي ينتمي لتنظيم "داعش" مدرج في "القائمة الحمراء" للمطلوبين أثناء محاولته العبور بطريقة غير قانونية من سوريا إلى تركيا، وتضم "لائحة الإرهابيين المطلوبين" من قبل تركيا، 5 قوائم فرعية هي "الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية والرمادية".

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان يوم السبت، مواصلة قوات الأمن مكافحة الإرهاب على الحدود، ولفتت إلى أن "قوات حرس الحدود قبضت على شخصين كانا يحاولان العبور إلى بلادنا بشكل غير قانوني من سوريا، أحدهما عضو في "داعش" ومدرج في القائمة الحمراء".

وأكثر من مرة، أعلنت جهات رسمية تركية، عن ضبط السلطات هناك خلايا أمنية تتبع لتنظيم داعش، مهمتها تمويل التنظيم، وسبق أن ضبطت خلية في غرب البلاد تضمنت 148 من المنتمين إلى تنظيم داعش في تركيا، تبين أنهم أرسلوا إلى التنظيم في سوريا 1.5 مليون ليرة تركية (أكثر من 200 ألف دولار) على هيئة تبرعات على مدى 3 سنوات.

وسبق أن كشفت وزارة الدفاع التركية عن القبض على 12 إرهابياً من عناصر داعش، أثناء محاولتهم العبور من سوريا إلى داخل البلاد في منطقة ريحانلي التابعة لولاية هطاي، أحدهم مدرج على القائمة الحمراء للمطلوبين، بتاريخ 31 ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ