تركيا ... الموافقة على منح فلسطينيي سوريا بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك"
تركيا ... الموافقة على منح فلسطينيي سوريا بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك"
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠٢٠

تركيا ... الموافقة على منح فلسطينيي سوريا بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك"

أعلن تجمع "مصير" عن موافقة الجهات الرسمية التركية منح اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية بطاقة الحماية المؤقتة "كيملك"، بعد سنوات من المطالب بضرورة اتخاذ أي إجراء قانوني يتيح للفلسطينيين النازحين من سوريا الحصول على أوراق رسمية.

وقال التجمع إن الجهات الرسمية أبلغت التجمع بالموافقة بعد اجتماع عقد بين الحكومية التركية وممثلي منظمات المجتمع المدني السورية، وتم خلاله طرح مشكلة الفلسطينيين السوريين غير الحاملين لبطاقة الكملك.

وتعتزم السلطات التركية منح "الإقامة الإنسانية" للمواطنين السوريين غير القادرين على تمديد جواز السفر لدى قنصلية النظام بمدينة إسطنبول، نظرًا لمحاولات الاستغلال والتكلفة المالية الكبيرة.

جاء ذلك حسب بيان نشره "منبر الجمعيات السورية" في تركيا، عقب اجتماع برئاسة والي إسطنبول علي يرلي قايا، حضره مسؤولون كبار ومنظمات وهيئات مدنية فاعلة في تركيا.

وأوضح المنبر أنه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة المشاكل والصعوبات التي يعاني منها السوريون في إسطنبول بشكل خاص والتي تعتبر مشاكل عامة في كل الولايات التركية.

ويقدر عدد العائلات الفلسطينية السورية في تركيا بنحو (2400) عائلة، من بينهم (1200) أسرة تقطن مدينة اسطنبول، وعدد العائلات الفلسطينية السورية التي لا تملك بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك) في تركيا يقدروا بحوالي (400) أسرة، بينهم (300) عائلة تقيم في اسطنبول.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ