تركيا تبني مخيماً لنازحي "عين العرب"
تركيا تبني مخيماً لنازحي "عين العرب"
● أخبار سورية ٢١ ديسمبر ٢٠١٤

تركيا تبني مخيماً لنازحي "عين العرب"

مع إشتداد الحرب في أحياء مدينة عين العرب "كوباني" وتدخل التحالف الدولي ضد تنظيم البغدادي والبداية الفعلية للشتاء القارص بات النازحون من عين العرب في المناطق الحدودة داخل الأراضي التركية بحالة إنسانية صعبة للغاية .

وفي تقرير بثته قناة العربية أوضحت فيه بإنطلاق الحكومة التركية لبناء مخيم جديد للاجئين جنوب شرق البلاد لإيواء عشرات آلاف السوريين الذين فروا من بلادهم جراء النزاع العسكري المستمر في مدينة عين العرب "كوباني" في الشمال السوري .
وتقول الهيئة الرئاسية التركية للكوارث والطوارئ مإن المخيم يقدم أفضل أوضاع معيشية للاجئين حيث البعض منهم يعيش مع أقرباء لهم في بيوتهم , فيما أشار أحد اللاجئين بأنه يفضل العودة إلى منزله في عين العرب حتى ولو قدمت له الحكومة التركية مأوى في هذا المخيم .
ومن المقرر أن يبدأ المخيم الجديد باستقبال اللاجئين منتصف الشهر المقبل وسيتسع لنحو 33 ألف لاجئ، حسب ما صرح به رئيس الهيئة الرئاسية التركية للكوارث والطوارئ .
وأضاف حاكم ولاية سانليورفا محمود سونميز قائلاً إن "المخيم سيكون مجهزاً بمدارس من المرحلة المتوسطة إلى الثانوية كما سيكون ثمة مستشفى يعمل بكامل جهوزيته" .
وكان "تنظيم البغدادي" قد بدأ هجومه على عين العرب "كوباني" منتصف أيلول الماضي وتمكن من السيطرة على أجزاء من المدينة وعشرات القرى المحيطة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ