تركيا تتهم دول خليجية بالتواصل مع "مظلوم عبدي" لاستخدامه ضدها
تركيا تتهم دول خليجية بالتواصل مع "مظلوم عبدي" لاستخدامه ضدها
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

تركيا تتهم دول خليجية بالتواصل مع "مظلوم عبدي" لاستخدامه ضدها

اتهم المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، "بعض دول الخليج" بالتواصل مع القائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية" مظلوم كوباني "لاستخدامه ضد تركيا".

وأوضح قالن، في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء عقب اجتماع حكومي في العاصمة أنقرة، بأن تلك الدول التي لم يذكر أسماءها تعقد لقاءات مع كوباني بهذا الهدف، مشددا على أن هذا الأمر لن يبقى بدون رد ولن تصمت أنقرة إزاءه.

ولفت قالن إلى أن حكومة أنقرة تلاحظ انخراط الولايات المتحدة وروسيا في "علاقات مختلفة" مع "قوات سوريا الديمقراطية" المعروفة اختصارا بـ"قسد"، متوعدا بـ"التصدي لأي تحركات تهدد أمن الحدود التركية"، حسبما نقلت عنه وكالة "الأناضول".

وأكد أن العمليات العسكرية التركية ضد المقاتلين الأكراد في شرق الفرات داخل سوريا لا تزال مستمرة، قائلا إن عملية "نبع السلام" التي أطلقتها أنقرة في أكتوبر الماضي نجحت في تهيئة "بيئة سلام هادئة ومستقرة" في منطقتي رأس العين وتل أبيض.

واتهم قالن "قسد" بـ"استغلال تنظيم "داعش" كبطاقة رابحة لتوسيع مساحة سيطرتها في سوريا"، داعيا حلفاء تركيا إلى الامتناع عن أي خطوات من شأنها أن تفتح فرصا جديدة لـ"قسد"، ومناشدا روسيا الاضطلاع بدورها في ضمان انسحاب المقاتلين الأكراد من الشريط الحدودي بعرض 30 كلم.

وسبق أن اعتبر رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، دعوة الولايات المتحدة لـ فرحات عبدي شاهين" قائد قوات سوريا الديمقراطية، لزيارتها خطأ دبلوماسي وإساءة لآلاف الأسر التركية.

وأكد ألطون في مقال نشرتها في صحيفة "واشنطن إكزامينر" الأمريكية، أن تركيا حليف الولايات المتحدة في الناتو، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقبل دعوة مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لوزارة الخارجية الأمريكية لتسهيل حصول الإرهابي مظلوم عبدي على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة، بهدف إلقاء كلمة في الكونغرس ولقاء الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ