تركيا تعزز نقاط المراقبة في إدلب والطيران غائب عن أجواء إدلب بشكل ملحوظ منذ أستانة 9
تركيا تعزز نقاط المراقبة في إدلب والطيران غائب عن أجواء إدلب بشكل ملحوظ منذ أستانة 9
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٨

تركيا تعزز نقاط المراقبة في إدلب والطيران غائب عن أجواء إدلب بشكل ملحوظ منذ أستانة 9

دخلت قوات عسكرية تركية جديدة إلى ريف إدلب المحررة اليوم الأربعاء، تتضمن أليات عسكرية وعناصر ومدرعات، توجهت لتعزيز نقاط المراقبة التركية في الصرمان وتل الطوكان ونقاط ريف حماة الشرقي بحسب نشطاء، سبقه قبل يومين دخول قوات إضافية للنقطة الصرمان.

ومع تسارع انتشار القوات التركية في منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب وماحولها، وتثبيت قرابة 12 نقطة للقوات التركية، بدأت حركة الطيران الحربي بالانحسار تدريجياً لاسيما في الأيام الأخيرة بعد أستانة 9، إذ لم يسجل إلا غارات قليلة على المنطقة من الطيران الحربي فقط.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة المطالبات الشعبية في الشمال السوري لقوات التركية لتعجيل نشر نقاط المراقبة في منطقة خفض التصعيد، لضمان وقف القصف الجوي الروسي على مناطقهم، وإنهاء حالة الخوف من الشائعات التي تروجها شبيحة النظام عن تسليم مناطق واتفاقيات على مناطق أخرى في المنطقة.

ويأمل أهالي ريف إدلب وماحولها والتي باتت موطناً لعشرات الألاف من المهجرين وتجمعاً لكل الرافضين للتسوية مع نظام الأسد من جل المحافظات السورية، أن يتوقف القصف بشكل كامل وتبدأ الحياة بالعودة تدريجياً للمنطقة بعد إتمام نشر نقاط المراقبة التركية.

وبدأت القوات العسكرية التركية رسمياً أولى مراحل انتشارها في المناطق الشمالية المحررة في 13 تشرين الأول 2017، مع دخول أول رتل عسكري من نقطة كفرلوسين على الحدود السورية التركية شمالي إدلب يتضمن سيارات عسكرية ودبابات ومجنزرات ثقيلة، توجهت إلى نقاط التماس بين ريف حلب ومنطقة عفرين، سبق ذلك دخول وفود تركية استطلعت المنطقة برفقة عناصر من هيئة تحرير الشام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ