تركيا تعلن استشهاد أربع جنود أتراك بقصف مدفعي للنظام على موقعهم غرب سراقب
تركيا تعلن استشهاد أربع جنود أتراك بقصف مدفعي للنظام على موقعهم غرب سراقب
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠٢٠

تركيا تعلن استشهاد أربع جنود أتراك بقصف مدفعي للنظام على موقعهم غرب سراقب

استشهد أربع جنود أتراك وأصيب آخرون بعد منتصف الليل، بقصف مدفعي للنظام السوري استهدف نقطة تمركز القوات التركية في منطقة الترنبة غربي مدينة سراقب بريف إدلب الشمالي، في وقت ردت النقاط التركية بقصف عنيف استهدف مواقع النظام وروسيا.

ووفق المصادر، فإن قوات النظام و بأوامر روسية استهدفت بالمدفعية النقطة التركية الجديدة للقوات التركية غربي مدينة سراقب، بعد تثبيتها بأقل من ساعتين، في وقت متأخر يوم أمس، أسفر لقصف عن استشهاد أربع جنود أتراك وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية استشهاد 4 جنود أتراك، وإصابة 9 آخرين، في قصف مدفعي مكثف للنظام السوري عليهم في محافظة إدلب، وأوضحت الوزارة في بيان، أن القوات التركية ردت على الفور على مصادر النيران.

وأضاف، أن النظام السوري أطلق النار على القوات التركية المُرسلة إلى المنطقة من أجل منع نشوب اشتباكات في إدلب، على الرغم من أن مواقعها كانت منسقة مسبقا، لافتة إلى أن الحالة الصحية لأحد المصابين، حرجة، مؤكدا متابعة التطورات في إدلب عن كثب واتخاذ التدابير اللازمة.

وردت النقاط التركية في الصرمان وشي مغار وكفرلوسين بالمدفعية الثقيلة على مواقع قوات النظام بريفي إدلب وحماة، كما طالت عدة قذائف تركية مواقع للقوات الروسية في منطقة صلبا بريف حماة.

وكانت ثبتت القوات العسكرية التركية في وقت متأخر من يوم الأحد، رابع نقطة عسكرية لقواتها حول مدينة سراقب بريف إدلب الشمالي الشرقي لتطوق المدينة من محاورها الأربعة، وسط تقدم قوات النظام وروسيا لأطرافها من الجهة الجنوبية.

وكان دخل رتل عسكري ضخم للقوات المسلحة التركية مكون من عشرات الآليات والدبابات، لمدينة سراقب بريف إدلب الشمالي الشرقي، لتقوم بتركيز قواتها في الأطراف الغربية المدينة على مفرق قرية الترنية.

وقالت مصادر "شام" إن دخول الرتل العسكري تزامن مع تحليق لطيران حربي تركي في أجواء ريف إدلب الشمالي، وسبق ذلك دخول رتلين عسكريين من قوات كبيرة اليوم إلى ريف حلب الغربي والجنوبي، لم يحدد مواقع انتشارهما بعد.
ويأتي تسارع الأحداث، بعد أن فشلت جميع الطروحات التي قدمها الجانب التركي مؤخراً خلال اللقاءات التي عقدتها وفود تركية في موسكو لإيجاد صيغة توافق مع روسي في منطقة خفض التصعيد الرابعة بإدلب، في ظل إصرار روسي على الحسم العسكري متذرعة بتطبيق اتفاق سوتشي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ