تركيا تعلن استقبال 134 شخصاً جراء هجمات تنظيم الدولة على مدينة عين عرب
تركيا تعلن استقبال 134 شخصاً جراء هجمات تنظيم الدولة على مدينة عين عرب
● أخبار سورية ٢٥ يونيو ٢٠١٥

تركيا تعلن استقبال 134 شخصاً جراء هجمات تنظيم الدولة على مدينة عين عرب

أعلنت تركيا، اليوم الخميس، عن استقبالها 134 شخصا أُصيبوا جراء هجمات تنظيم الدولة على مدينة عين العرب (كوباني) ، فجر اليوم ، فيما نفى نائب رئيس الوزراء التركي قورتولموش ما وصفه بـ "الدعاية المغرضة" التي تزعم أن مقاتلي تنظيم الدولة  "جاؤوا من تركيا"، مؤكدا أنها أخبار عارية عن الصحة تمامًا، ومحض افتراء.

وأفاد مراسل الأناضول في ولاية شانلي أورفا التركية، المحاذية لـ"عين العرب"، أن الاشتباكات المتواصلة بين تنظيم الدولة والمجموعات الكردية، أسفرت، عن وقوع مصابين تم نقلهم للعلاج في عدد من المستشفيات التركية.

هذا ونقلت جثث 4 أشخاص فارقوا الحياة بعد وصولهم تركيا جراء إصاباتهم البالغة، إلى ثلاجة الموتى بمستشفى سوروج الحكومي، فيما لوحظ تضاؤل عدد سيارات الإسعاف التي تنقل المصابين على خط الحدود.

و نقلت الأناضول شهادات المصابين الين عبروا الحدود وقالت نسرين حمو، وهي إحدى المصابات من قرية برتهان - تبعد 15 كم عن عين العرب- إن "عناصر داعش كانوا يرتدون زي وحدات حماية الشعب، عند الهجوم في وقت مبكر صباح اليوم".

وأردفت في تصريحات للأناضول، أنه "بينما كانو يحاولون النوم عقب تناول طعام السحور، سمعوا أصوات أسلحة بشكل مفاجئ، ورأوا شاحنات أطفأت أنوارها لدى اقترابها من القرية".

وروت أن "المقاتلين اقتحموا المنازل بشكل مفاجئ، وأطلقوا النيران على الجميع بما فيهم الأطفال، دون تمييز، وأطلقوا النار عليها عندما كانت تحاول أخذ طفلها من سريره، فيما قُتل زوجها هناك".

وقالت ناجية أخرى هي "فاطمة آسر" من نفس القرية، إنهم "تعرضوا لهجوم مسلح بينما كانوا جالسين في باحة المنزل وقت السحور، حيث أصيبت في قدمها لدى هروبها من النيران، مشيرة أنها لا تدري ماذا حل بوالديها، وأنها رأت شقيقها وزوجها لحظة إصابتهما"، مبينة بأنها "لا تذكر من أحضرهم إلى تركيا، وكل ما تذكره أنهم أطلقوا النار عليهم".

أما "باهوز خاطر" البالغ من العمر 15 عاما والمصاب في صدره، فأوضح أن "اثنين ممن كانوا معه لحظة الهجوم فارقوا الحياة، فيما تمكن هو من النجاة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ