تركيا تنشئ مشافي ميدانية على الحدود مع سوريا قبل عملية شرقي الفرات
تركيا تنشئ مشافي ميدانية على الحدود مع سوريا قبل عملية شرقي الفرات
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠١٩

تركيا تنشئ مشافي ميدانية على الحدود مع سوريا قبل عملية شرقي الفرات

بدأت الحكومة التركية إنشاء مستشفيات ميدانية على الحدود مع سوريا، أقيم أولها في بوابة جمارك غازي عنتاب مقابل معبر جرابلس على الجانب السوري، في حين انطلقت فرق الإنقاذ الطبية التركية، التي تعمل في غازي عنتاب وهطاي في إنشاء مستشفى ميداني في بوابة جمارك كاركاميش المقابلة لجرابلس، تحت إشراف وزارة الصحة التركية.

وقالت وكالة أنباء «الأناضول» التركية الرسمية، أمس، إنه سيتم الانتهاء من نصب الخيام الطبية وتزويدها بالمعدات في غضون يومين، مشيرة إلى أن المستشفيات الميدانية ستقام في المنطقة الحدودية بين شانلي أورفا وماردين.

ويتزامن إنشاء هذه المستشفيات مع تحركات من جانب تركيا بشأن عملية عسكرية محتملة في مناطق شرق الفرات، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن والتي تعتبرها تركيا تنظيما إرهابيا غالبية قوامها، والحديث عن إنشاء المنطقة الآمنة التي اقترحها الرئيس الأميركي دونالد ترمب في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعد إعلانه عزم بلاده على سحب قواتها من سوريا بشكل كامل، بعد الانتهاء من المعارك ضد تنظيم داعش.

ودفع الجيش التركي، خلال الأسابيع الأخيرة، بتعزيزات مكثفة من الآليات والجنود والقوات الخاصة، إلى ولاية هاطاي على حدود محافظة إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ