تركيا تنفي أي استهداف لنقاط المراقبة الأمريكية شرقي الفرات
تركيا تنفي أي استهداف لنقاط المراقبة الأمريكية شرقي الفرات
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠١٩

تركيا تنفي أي استهداف لنقاط المراقبة الأمريكية شرقي الفرات

نفت وزارة الدفاع التركية، الجمعة، أي استهداف لنقطة مراقبة أمريكية في منطقة شرق الفرات، مؤكدة أن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن ذلك عارية من الصحة، وجاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة.

وقالت الوزارة ن إرهابيي تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك" أطلقوا النار من رشاش ثقيل، وقذائف هاون من موقع يبعد حوالي ألف متر جنوب نقطة مراقبة أمريكية شرقي الفرات، على مخافر حدودية جنوب مدينة سروج التركية، مضيفة أن الجيش التركي رد على قصف الإرهابيين في إطار الدفاع عن النفس.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إطلاق أي نيران على نقطة المراقبة الأمريكية، حيث يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة قبل الرد لكي لا يلحق أي ضرر بأي قاعدة أمريكية شمالي سوريا، مشيرة إلى أن القصف توقف بعد أن أبلغ الجانب الأمريكي، الجانب التركي.

وشددت الوزارة على أن القوات التركية لن تستهدف أي عسكري أمريكي أو من التحالف.

والأربعاء، أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ