تركيا توقف 4 من "داعش" حاولوا التسلل إلى سوريا.. بينهم امرأة مطلوبة على القائمة الحمراء
تركيا توقف 4 من "داعش" حاولوا التسلل إلى سوريا.. بينهم امرأة مطلوبة على القائمة الحمراء
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠١٩

تركيا توقف 4 من "داعش" حاولوا التسلل إلى سوريا.. بينهم امرأة مطلوبة على القائمة الحمراء

ألقت قوات حرس الحدود التركية القبض على 4 عناصر من تنظيم داعش في أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا، وقد تبين أن من بينهم امرأة من عناصر «داعش» الخطيرة مدرجة على القائمة الحمراء في تركيا.

وقالت مصادر من قيادة قوات حرس الحدود، أمس (السبت)، إن فرقاً من حرس الحدود في قضاء أكجه قلعة، التابع لولاية شانلي أورفا (جنوب تركيا)، رصدت محاولة 4 أشخاص التسلل عبر الشريط الحدودي مع سوريا ليل أول من أمس، وألقت القبض عليهم، وقامت بتسليمهم إلى مركز قوات الدرك.

وأضافت المصادر أنه تبين أن بين الموقوفين «فريدة سامور»، الملاحقة بموجب نشرة حمراء كواحدة من أخطر عناصر «داعش» المطلوبين في تركيا، في إطار تحقيقات متعلقة بالإرهاب.

وسبق أن نفذ مسلحون من «داعش»، في فترات سابقة، هجمات بأسلحة وقنابل في بعض الولايات التركية، أوقعت حصيلة من القتلى تجاوزت 300 شخص، وإصابة العشرات.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن هجوم أطلق فيه مسلح النار داخل نادي «رينا» الليلي في إسطنبول، خلال احتفالات رأس السنة عام 2017، حيث اتخذ عناصر التنظيم من تركيا، خلال السنوات الماضية، ممراً للعبور بين سوريا والعراق.

وتتواصل الحملات الأمنية من جانب السلطات في أنحاء تركيا بحثاً عن خلايا نائمة للتنظيم والقضاء عليها. وألقى الأمن التركي، في يناير (كانون الثاني) 2018، القبض على أحد عناصر «داعش»، الذي شغل منصب «وزير الزراعة» في التنظيم.

وتعرضت تركيا خلال السنوات القليلة الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى تنظيم داعش أكبر عدد منها، كان آخرها الهجوم على نادي رينا الليلي، في منطقة أورتا كوي الساحلية، في إسطنبول، الذي خلف 39 قتيلاً و56 مصاباً من جنسيات مختلفة، ونفذه الداعشي الأوزبكي عبد القادر مشاريبوف، المكنى بـ«أبو محمد الخراساني»، الذي كان على صلة بقيادات «داعش» في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ