تركيا .. توقيف خلية مولت دا-عش بـ 200 ألف دولار على هيئة تبرعات لثلاث سنوات
تركيا .. توقيف خلية مولت دا-عش بـ 200 ألف دولار على هيئة تبرعات لثلاث سنوات
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠٢١

تركيا .. توقيف خلية مولت دا-عش بـ 200 ألف دولار على هيئة تبرعات لثلاث سنوات

أعلنت جهات رسمية تركية يوم أمس الجمعة، عن ضبط السلطات هناك خلية تتبع لتنظيم داعش، مهمتها تمويل التنظيم، لافتة إلى أنها قدمت أكثر من 200 ألف دولار على هيئة تبرعات، على مدار ثلاث سنوات.

وقالت المصادر الأمنية تركية، إن الخلية التي ضبطت في غرب البلاد تضمنت 148 من المنتمين إلى تنظيم داعش في تركيا، تبين أنهم أرسلوا إلى التنظيم في سوريا 1.5 مليون ليرة تركية (أكثر من 200 ألف دولار) على هيئة تبرعات على مدى 3 سنوات.

وأضافت أنه تم اعتقال هذه العناصر، في إطار تحقيق يجريه مكتب المدعي العام في ولاية باليكسير (غرب تركيا)، وأن الإجراءات لا تزال مستمرة بحق 126 تم القبض عليهم من بين المطلوبين بتهمة توفير التمويل للتنظيم، على هيئة تبرعات عبر أحد الحسابات الخاصة بتحويل الأموال إلى أعضاء التنظيم في سوريا.

وذكرت المصادر أن فرق الأمن ضبطت خلال عمليات البحث في منازل الموقوفين مواد إلكترونية وكتباً ووثائق تظهر حركة الأموال، فيما تتواصل جهود فرق الأمن لضبط المطلوبين الآخرين، وعددهم 22 من عناصر داعش.

وسبق أن كشفت وزارة الدفاع التركية عن القبض على 12 إرهابياً من عناصر داعش، أثناء محاولتهم العبور من سوريا إلى داخل البلاد في منطقة ريحانلي التابعة لولاية هطاي، أحدهم مدرج على القائمة الحمراء للمطلوبين، بتاريخ 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وأضافت أنه تمت إحالة هؤلاء الأشخاص، وهم 5 من روسيا و4 من أوزبكستان و3 من قيرغيزستان، إلى مديرية أمن الريحانية، حيث أفضت التحقيقات إلى أنهم أعضاء في تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى أنه مع التوسع في التحقيقات، تم التوصل إلى أن أحد الإرهابيين مدرج على القائمة الحمراء للمطلوبين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ