تركيا... جاسوس أجنبي ساعد ثلاث بريطانيات على الالتحاق بتنظيم الدولة
تركيا... جاسوس أجنبي ساعد ثلاث بريطانيات على الالتحاق بتنظيم الدولة
● أخبار سورية ١٢ مارس ٢٠١٥

تركيا... جاسوس أجنبي ساعد ثلاث بريطانيات على الالتحاق بتنظيم الدولة

قال وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو إن بلاده اعتقلت جاسوساً أجنبياً في جهاز استخبارات أحدى دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ساعد ثلاث شابات بريطانيات على الالتحاق بتنظيم "الدولة " بسوريا.

وقال وزير الخارجية مولود جاوش اوغلو لقناة "الخبر" خلال لقاء نقلته وكالة أنباء الاناضول "هل تعلمون من ساعد هؤلاء الفتيات؟ لقد اعتقل, كان يعمل لجهاز مخابرات إحدى دول التحالف".

واكتفى الوزير بالقول "إنها ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي وليست الولايات المتحدة, إنه يعمل لصالح استخبارات بلد عضو في التحالف".

كما لم يكشف أين وكيف تم اعتقال الجاسوس، لكنه قال إنه أبلغ وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند بالتطورات, ثم قال مشيرا إلى هاموند "قال لي: كالعادة"، بدون مزيد من التوضيح.

وغادرت الفتيات اللواتي يرتبطن بعلاقة صداقة، خديجة سلطانة (17 عاما) وشميمة بيغوم (15 عاما) وأميرة عباسي (15 عاما)، منازلهن في شرق لندن وتوجهن جوا إلى اسطنبول في 17 شباط/ فبراير.

واستقلت الفتيات باصاً من اسطنبول إلى سنليورفة في جنوب شرق تركيا من حيث عبرن إلى سوريا.

وردا على انتقادات الغرب، يقول المسؤولون الأتراك إن تركيا عززت التدابير لوقف تدفق الجهاديين، لكن على أجهزة استخبارات شركائها الغربيين أن تبلغها قبل وصولهم لتوقيفهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ