تركيا :هجوم أنقرة نفذته خلية مرتبطة بتنظيم الدولة
تركيا :هجوم أنقرة نفذته خلية مرتبطة بتنظيم الدولة
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠١٥

تركيا :هجوم أنقرة نفذته خلية مرتبطة بتنظيم الدولة

أعلنت النيابة العامة التركية، أن التنظيم الذي نفذ هجوم أنقرة في ١٠ تشرين أول/أكتوبر الجاري، هو خلية مقرها ولاية غازي عنتاب، خططت بتعليمات من "تنظيم الدولة" بسورية، للقيام بهجمات في عموم تركيا.

وأوضحت النيابة، في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، أن من أهداف هجوم أنقرة "إعاقة الانتخابات التركية المقبلة، وزعزعة الاستقرار السياسي، وتعقيد تشكيل حكومة مهما كانت نتائج الانتخابات".

وأضاف "الخلية حصلت على موافقة التنظيم في سوريا، لاستهداف جميع الجهات التركية المعارضة للتنظيم، ولمنظمة بي كا كا الإرهابية، كما طلبت من التنظيم الموافقة على تنفيذ هجمات ضد المسيحيين واليهود في تركيا، والتخطيط لشن هجوم إنتحاري على إحدى القواعد العسكرية للجيش التركي".

وجاء في البيان "الخلية كانت تهدف لتحريض المتطرفين، للنزول إلى الشارع، وتنظيم مظاهرات في أماكن محددة، وتوسيع رقعتها لزعزعة الاستقرار، وخلق اضطرابات ومواجهات في البلاد، كما طلبت الخلية أن يكون منفذ الهجوم الانتحاري في أنقرة، تركي الجنسية".

ووقع تفجير انتحاري مزدوج، في 10 أكتوبر/تشرين أول الجاري، أمام محطة القطارات المركزية، بالعاصمة أنقرة، حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات مختلفة، للمشاركة في تجمع بعنوان "العمل، السلام، الديمقراطية"، دعا إليه عدد من منظمات المجتمع المدني، وأسفر الهجوم عن سقوط 102 قتيلًا، وأكثر من 200 مصابًا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الرحمن خضر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ