ترويع للأطفال والنساء واعتقالات بالجملة ..... "تحرير الشام" تقتحم عين لاروز بإدلب
ترويع للأطفال والنساء واعتقالات بالجملة ..... "تحرير الشام" تقتحم عين لاروز بإدلب
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠١٨

ترويع للأطفال والنساء واعتقالات بالجملة ..... "تحرير الشام" تقتحم عين لاروز بإدلب

اقتحمت هيئة تحرير الشام برتل عسكري فجر اليوم الإثنين، قرية عين لاروز في الأطراف الغربية من جبل الزاوية، وقامت باعتقال العديد من المدنيين، بعد ترويع الأهالي، واقتادتهم إلى سجن العقاب سيء الصيت.

وقالت مصادر محلية من المنطقة إن رتل عسكري كبير لهيئة تحرير الشام دخل القرية بشكل مفاجئ فجراً، وقام بإطلاق النار بشكل مكثف لمنع خروج الأهالي وروع الأطفال والنساء، كما أصاب رصاص البنادق والرشاشات عدة مدنيين بجروح في منازلهم.

وأضافت المصادر أن عناصر الهيئة قامت باقتحام عشرات المنازل لملاحقة مطلوبين وفق قوائم قامت بإعدادها وقامت باعتقال أكثر من 12 مدنياً، واقتادهم إلى سجن العقاب، في وقت تشهد القرية حالة من الغليان الشعبي لما قامت به الهيئة من تصرفات وممارسات لم تراعي فيها حرمة المنازل.

وأدان نشطاء من إدلب في بيان أول امس، استمرار عمليات الاعتقال والخطف والتضييق على أبناء الحراك والملاحقات الأمنية المستمرة منذ سنوات، مجددين مطالبة قيادة "هيئة تحرير الشام" بمراجعة تصرفاتها وممارساتها، والعمل على التقرب من الحاضنة الشعبية الثورية ودعمها بدلاً من ملاحقة رموزها، لما لهذه التصرفات من خدمة مجانية تقدمها لأعداء الثورة ممن عجز النظام وأذنابه عن اعتقالهم وكسر إرادتهم.

وطالب النشطاء "هيئة تحرير الشام" بالإفراج الفوري عن نشطاء الحراك الثوري المغيبين في سجونها، في وقت تحتاج فيها المناطق المحررة لكل الطاقات للنهوض بها وتعزيز صمود أهلها.

وتزداد حالة الخلل الأمني تعقيداً في مدينة إدلب والريف المحرر، مع تصاعد عمليات الخطف والتصفية، واستمرار التفجيرات دون أي رادع، حتى داخل مدينة إدلب، في وقت تلاحق الأجهزة الأمنية للهيئة والإنقاذ مناشير النشطاء على مواقع الفيسبوك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ