تزامناً مع اجتماع الضامنين ... دعوات لمظاهرات كبيرة في إدلب غدا الجمعة
تزامناً مع اجتماع الضامنين ... دعوات لمظاهرات كبيرة في إدلب غدا الجمعة
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠١٨

تزامناً مع اجتماع الضامنين ... دعوات لمظاهرات كبيرة في إدلب غدا الجمعة

دعت فعاليات مدنية وشعبية ونشطاء في الحراك الثوري، لمظاهرات كبيرة يوم غد الجمعة بالتزامن مع الاجتماع الثلاثي لرؤساء الدول الضامنة لمسار أستانة في طهران، تعبيراً عن رفض المدنيين في المحرر للمزاعم الروسية ولأي حملة عسكرية قد تستهدف المنطقة بدعوى حمياتهم.

القيادي في الجيش الحر "مصطفى سيجري" دعا إلى مظاهرات كبيرة في كامل الريف المحرر من جرابلس شرقي حلب إلى الساحل وريف حماة يوم غد، مؤكداً أن المشاركة في المعركة السياسية واجب الجميع، داعياً ليكون الصوت عالياً في الاجتماع الثلاثي من خلال المظاهرات.

وقال سيجري "غداً ولأول مرة سيكون صوت الأحرار حاضراً في الاجتماعات الدولية والإقليمية وداعماً حقيقياً للدبلوماسية التركية، لأن صوتنا ومظاهراتنا وشعاراتنا واعتصاماتنا غداً ستكون السلاح القوي بيد حلفائنا في الجمهورية التركية".

ووفق سيجري فإن الاحتلال الروسي يزعم في لقاءاته واجتماعاته في تركيا بأن معركته القادمة تأتي بهدف حماية المدنيين الأسرى بيد "المجموعات الإرهابية"، ولذلك لابد من الرد عليه بالمظاهرات لإسقاط الأكاذيب الروسية.

وكانت شهدت الجمعة الماضية في عموم المناطق المحررة شمال سوريا مظاهرات كبيرة لمئات الألاف من المدنيين في عودة كبيرة للحراك السلمي مؤكدين استمرارهم على طريق الثورة ورفضهم التدخل الروسي والعدوان وتصريحات المبعوث الأممي، في حين تنطلق دعوات كبيرة لتكون جمعة الغد تأكيداً على مواصلة الطريق والوقوف في وجه المزاعم الروسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ