تزامناً مع منع الأهالي من دخولها .. ميليشيات النظام تواصل تعفيش مناطق جنوب دمشق
تزامناً مع منع الأهالي من دخولها .. ميليشيات النظام تواصل تعفيش مناطق جنوب دمشق
● أخبار سورية ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠

تزامناً مع منع الأهالي من دخولها .. ميليشيات النظام تواصل تعفيش مناطق جنوب دمشق

كشفت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" عن استمرار ميليشيات نظام الأسد بتعفيش منازل المدنيين في حي "الحجر الأسود"، جنوب العاصمة السوريّة دمشق، وذلك بالتزامن مع إغلاق المنطقة ومنع الأهالي من العودة إليها.

وأشارت المجموعة نقلاً عن مصادر إعلامية قولها إنّ ميليشيات النظام وافقت على افتتاح الطريق الرئيسي للحي ذاته قبل شهر وذلك مع تصاعد عمليات النهب والسرقة التي تنفذها الميليشيات ضمن الحي.

وأضافت بأن المتعهدين الذين رست عليهم مناقصة إعادة فتح الطرق وتأهيلها بدعوى السماح للأهالي بالعودة إلى منازلهم، بدأوا بسحب الحديد من تحت ركام الأبنية المهدمة التي لم يتمكن عناصر ميليشيا "الفرقة الرابعة" من الوصول إليها.

وسبق أن نفذ عناصر الفرقة الرابعة وميليشيات تابعة للنظام عمليات تعفيش للممتلكات في الحي وكذلك تفجير إغلاق المنطقة وسرقة الحديد منها فيما يتم إخراجه مع تجدد عمليات التعفيش بسيارات شحن كبيرة إلى خارج المنطقة عبر طريق "الحجر الأسود - السبينة"، جنوب دمشق.

وكان كشف "مركز الغوطة الإعلامي" قبل أيام عن بدء ميليشات النظام بمرحلة جديدة من التعفيش تمثلت في إزالة أسقف المنازل واستخراج قضبان الحديد من حيي التضامن واليرموك جنوب دمشق.

يشار إلى أنّ ميليشيات النظام قامت بسرقة ونهب منازل المدنيين في مخيم اليرموك والأحياء المجاورة التي سيطر عليها النظام في 21 أيار/ مايو 2018، في ظاهرة ما يعرف بالتعفيش، فيما يمنع السكان الأصليين للمنطقة من دخولها ما ينفي البيانات التي تزعم حرص النظام على عودة الأهالي من قبل مجلس محافظة دمشق التابع للنظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ