تزامناً مع وصول القوات التركية .. مواجهات مستمرة قرب خان شيخون
تزامناً مع وصول القوات التركية .. مواجهات مستمرة قرب خان شيخون
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠١٩

تزامناً مع وصول القوات التركية .. مواجهات مستمرة قرب خان شيخون

تتواصل الاشتباكات والمعارك وسط قصف جوي هو الأعنف، على محاور خان شيخون، في محاولة للنظام التقدم على المحور الشمالي الغربي من المدينة، بالتزامن مع وصول القوات التركية إلى منطقة قريبة من المدينة من الجبهة الشمالية.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الأسد وروسيا تواصل محاولات التقدم على محاور مدينة خان شيخون الشمالية الغربية، بعد معارك عنيفة شهدتها المدينة ليلاً، دون تمكن قوات الأسد من الوصول لأحياء المدينة.

وتمكنت فصائل الثوار من استهدف سيارة فان عسكرية على ذات المحور، قتل كل من فيها من عناصر، وسط مواجهات مستمرة في المنطقة، إذ تحاول قوات الأسد السيطرة على مدينة خان شيخون وتطويق ريف حماة الشمالي.

يأتي ذلك في وقت وصلت قوات تركية إضافية تضم دبابات وعربات عسكرية مصفحة إلى أطراف بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، على مسافة قريبة من مدينة خان شيخون، من المتوقع أن تقيم نقاط تمركز جديدة في المنطقة لمنع تمدد النظام باتجاه المدينة.


وكانت كشفت مصادر عسكرية مطلعة لشبكة "شام" اليوم الاثنين، عن تحرك تركي حاسم لوقف تمدد النظام وروسيا بريف إدلب الجنوبي، كرد على الخرق الحاصل للاتفاق بين "روسيا وتركيا" بما يتعلق بمنطقة خفض التصعيد بإدلب.

وأكدت المصادر لشبكة "شام" أن هناك قرار تركي واضح بمواجهة الخروقات ووقف تمدد النظام، بعد فشل كل المباحثات مع الجانب الروسي بهذا الشأن خلال الأيام الماضية، وإصرار روسيا على الوصول للأوتستراد الدولي والسيطرة على مدينة خان شيخون.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ