تزايد الخلافات بشأن محطة تحويل هنانو
تزايد الخلافات بشأن محطة تحويل هنانو
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠١٥

تزايد الخلافات بشأن محطة تحويل هنانو

بعد ما أثير الكثير من اللغط والتجييش الإعلامي حول محطة تحويل هنانو نود ان نوضح بعض تفاصيل الخلاف .

محطة تحويل هنانو من ضمن محطات تحويل الكهرباء في مدينة حلب المحررة والتي تدار فنيا من قبل الإدارة العامة للخدمات وقد قامت الإدارة بتجهيز المحطة وصيانة اعطالها المتكررة بشكل مستقل او بالتعاون مع جهات أخرى مرات عديدة  والمحطة تغذي احياء كثيرة من دوار الجندول حتى طريق الباب .

والإدارة العامة للخدمات كإدارة مدنية خدمية تتعاون مع جميع الجهات الخدمية العاملة على الأرض بمن فيهم المجلس المحلي لمدينة حلب .

لكن ضمن اطماع خاصة لبعض عناصر المجلس واطماع المجلس بامتلاك محطة مستعينين بالمؤسسة الامنية والتي قامت بطرد فنيي الإدارة والمناوب من المحطة مستخدمة القوة العسكرية.

وللعلم هناك منافع متبادلة حيث يسعى المجلس المحلي لاستجلاب دعم خارجي على حساب المحطة ويقوم باستخدام المواد القادمة كدعم لتخديم المؤسسة الامنية كاستخدام كميات كبيرة من مواد الدعم من مرس وكابلات لإيصال خط كهربائي لمعمل تابع للمؤسسة الأمنية , كما قامت المؤسسة الأمنية باستخدام الخط الامني الموصل لهم وبالتعاون مع مجلس المدينة ببيع الامبيرات لسكان مدينة هنانو من خط خدمات المحطة وحرمان باقي الاحياء المخدمة من المحطة من هذه الكمية .

و ضمن تصرفات المجلس الغير فنية بالمحطة حيث يفتقد المجلس المحلي لأي فني او شهادة علمية بمجال الكهرباء تسبب الامر بأضرار فنية على المحطة وخط 66 ك ف .

بتاريخ 27/6/2015 حصل عطل على خط 66 ك ف وضمن حرص الإدارة على استمرار تغذية المدنيين قامت بتجهيز خط عكسي 20 ك ف ريثما يتم اصلاح خط 66 والقاطع الآلي بالمحطة إلا أن المجلس المحلي والمؤسسة الامنية الذين تضررت مصالحهم الشخصية وأرادوا استغلال الامر فقاموا بمنع استقبال توتر عكسي واتهموا الإدارة بمنع الكهرباء عن المحطة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ