تزايد حوادث الفلتان الأمني في حلب .. هل تنتزع لقب "شيكاغو سوريا" من اللاذقية؟!
تزايد حوادث الفلتان الأمني في حلب .. هل تنتزع لقب "شيكاغو سوريا" من اللاذقية؟!
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠٢١

تزايد حوادث الفلتان الأمني في حلب .. هل تنتزع لقب "شيكاغو سوريا" من اللاذقية؟!

نشر الإعلامي الداعم للأسد "رضا الباشا"، العامل في قناة الميادين المدعومة إيرانيًا منشورا سرد فيه حوادث الفلتان الأمني خلال شهر في حلب، كان آخرها تهديد علني لإعلامي موالي، ما يشير إلى أن مدينة حلب باتت تنافس اللاذقية على لقب شيكاغو سوريا الذي يطلقه موالون للإشارة إلى الفلتان الأمني.

وقال "الباشا"، ماذا يجري يا سادة خلال شهر في حلب، أبناء مسؤول يطعنون شخصا امام الجميع ويذهبون وكأن شيء لم يكن، وأقرباء المطعون يطلقون النار جهارا نهارا على نائب المحافظ وكأن شيء لم يكن، حسب كلامه.

وأضاف، "قلت الأمور في حلب تتجه للفوضى والفلتان ما لم تتخذ إجراءات صارمة وقاسية، للأسف يبدو أن مصالح المتصارعين في حلب أهم من أمن ونظم المدينة، وكشف عن تعرض زميله الشبيح "صهيب مصري" للتهديد بشكل مباشر دون أي رادع.

وذكر أن "الجميع وقف متفرجا والتأخر في إصدار أحكام سريعة تردع من تسول له نفسه بالدوس على القانون والعبث بالأمن سيوصلنا إلى ما لا تحمد عقباه وإن استمر التجاهل من المعنيين فيجب محاسبة كل مسؤول مقصر أو يدعم هذه الحالة من الفلتان التي نمر بها"، حسب وصفه.

وقال "صهيب المصري"، مراسل قناة الكوثر الإيرانية إنه تعرض للتهديد من قبل مجموعة لم يكشف عن هويتها وانتقد حالة الفلتان الأمني وغياب القانون، حسب تسجيل مباشر بثه على صفحته الرسمية.

وخاطب وزارة الداخلية لدى نظام الأسد وفرع الأمن الجنائي وشرطة النظام والأجهزة الأمنية في حلب معتبرا أن أي أذى يتعرض له فإن "غريمه" معروف، حيث تعرض للتهديدات والشتم وفق تعبيره.

وكانت نشرت إعلامية داعمة لنظام الأسد اشتهرت بالتشفي من ضحايا مجازر النظام والمعروفة باسم "صاحبة سيلفي الجثث"، بثاً مباشراً عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك تحت عنوان "يرجى المشاركة على أوسع نطاق، حول اقتحام عصابة منزل الإعلامية كنانة علوش".

وقالت "علوش" في البث المباشر، إنها تعرضت لحادثة اقتحام وسرقة منزلها في حلب، وأعربت عن الحادثة بقولها "عجزت عن إيجاد حقي فكيف أنقل معاناة المواطنين"، وهاجمت أداء الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

هذا وتتزايد عمليات القتل والخطف في مناطق سيطرة النظام، وسط تصاعد وتيرة الفلتان الأمني بشكل كبير ووصلت حوادث الاعتداء والقتل والسرقة إلى مستويات غير مسبوقة مع الحديث عن وجود حالات يوميا لا سيّما في مناطق انتشار الميليشيات الموالية للنظام والتي تعيث قتلا وترهيبا بين صفوف

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ