تزايد في عدد الشهداء .. ولجنة تفاوض حي الوعر تخرج عن صمتها
تزايد في عدد الشهداء .. ولجنة تفاوض حي الوعر تخرج عن صمتها
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٧

تزايد في عدد الشهداء .. ولجنة تفاوض حي الوعر تخرج عن صمتها

ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها نظام الأسد في حي الوعر لأحد عشر شهيدا بينهم ثلاثة نساء ومثلهم أطفال، وسقط أكثر من 45 جريح جراء القصف الهمجي الذي تعرض له الحي، حيث اعتمدت قوات الأسد على المدفعية الثقيلة والأسطوانات المتفجرة مرفقة معها 4 غارات جوية.

وتركز القصف على المراكز الحيوية والشوارع الرئيسية في الحي حيث استهدفت الطائرات الحربية مدرسة للأطفال، كما خرج مركز للدفاع المدني عن الخدمة جراء القصف العشوائي.

طبياً يعاني الحي من نقص حاد في المواد الاسعافية والجراحية والأدوية وذلك بسبب عدد السكان الكبير وكثرة الإصابات والحالات الحرجة، ويعود السبب الرئيسي لأن الحي لم يدخله الدواء منذُ عامان ونيف سوى بضع الأملاح التي دخلت في قوافل الأمم المتحدة منتصف العام الماضي.

ويعود هذا التصعيد لأسباب سياسية، وهذا ما أوردته لجنة تفاوض الحي في بيان خطابي وجهته للأهالي طالبتهم فيه أن يلتزموا الملاجئ في الوقت الراهن من باب الحيطة والحذر، وإيقاف الدوام في المدارس، وتجنب الأماكن المكشوفة للقناصات، كما صرحوا فيه بأنّ التواصل مع نظام الأسد قائم بغية الوصول إلى سبل إيقاف القصف والتصعيد، مع الأخذ بعين الاعتبار أن التصعيد له أسباب سياسية تتعلق باستحقاقات مؤتمر جنيف أكثر من كونها داخلية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: مراسل شام ... رضوان الهندي
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ