تسجيل 53 إصابة و3 وفيات جديدة في عموم سوريا
تسجيل 53 إصابة و3 وفيات جديدة في عموم سوريا
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠٢٢

تسجيل 53 إصابة و3 وفيات جديدة في عموم سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 53 إصابة و3 وفيات جديدة بـ"كورونا"، توزعت الحالات المسجلة بواقع حالتين 6 حالات في الشمال السوري، و 36 في مناطق النظام يُضاف إلى ذلك 11 إصابة بمناطق "قسد" شمال شرقي سوريا.

وأعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة EWARN"، تسجيل 5 في عموم مناطق إدلب وحلب وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 93,036 وعدد حالات الشفاء 70,350 بعد تسجيل 494 حالة شفاء جديدة.

ولفتت إلى عدم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن عملية تصنيف الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19، يتم من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

وبذلك تبقي حصيلة الوفيات في الشمال السوري عند 2356 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 238 ما يرفع عدد التحاليل إلى 338 ألفاً و 267 اختبار في الشمال السوري.

يضاف إلى ذلك تسجيل مناطق نبع السلام إصابة جديدة واحدة رفعت العدد الكلي إلى 11,056 وبقيت حصيلة الوفيات عند 90 حالة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

هذا وسبق أن تصاعد معدل ونسبة الإصابة في الشمال السوري وأدى ذلك إلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة "ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين".

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 36 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 50,784 حالة.

فيما سجلت 3 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,953 يضاف إلى ذلك 210 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 35,013 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 11 إصابة جديدة دون تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقالت السلطات الصحية هناك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الإصابات توزعت على عدة مناطق ضمن محافظات الحسكة والرقة ودير الزور شمال شرقي سوريا.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 37300 حالة منها 1519 حالة دون تسجيل حالات وفاة جديدة، وبلغت حصيلة حالات الشفاء 2521 حالة في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ